إقرأ المزيد
وصول السيارة الكهربائية بالكامل رينو زوي إلى الشرق الاوسط
شارك   |

طال انتظارنا في منطقة الشرق الأوسط لوصول السيارات الكهربائية بالكامل للاستخدام العام والقيام فعليا بقيادتها على الطرقات. وها هي مدينة دبي السباقة كالعادة تستقبل الموجة الأولى من سيارات رينو “زوي”Renault ZOE  الجديدة المعدة للمسافات طويلة المدى.

إذ تتمتع السيارة بنسختها المحسنة الجديدة بمدى قيادة قياسي يبلغ 300 كيلومترا في ظروف القيادة الحقيقية، وذلك بعد شحن البطارية كاملة لمرة واحدة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسافة تعتبر ضعف ما كان يقدمه الجيل الأسبق من “زوي”.

من المؤكد انكم تتساءلون عن سعر السيارة قبل أي شيء آخر. حسنا من المؤكد أنها لن تكون رخيصة ولكن سعرها مقبول ومنطقي فعلا، فسعر الطراز الجديد يبدأ من 129,900 درهم إماراتي أي بحدود 35000 دولار أميركي.

التصميم والمقصورة

تُعدّ “زوي” سيارة مدمجة للمدينة من خمسة أبواب، وهي تتمتّع بتصميم رياضي ديناميكي، ويجب النظر إلى السيارة عن قرب لمعرفة أنها كهربائية 100 بالمئة. ويحتوي شعار الطاقة الكهربائية ورمز Z.E. والأضواء الأمامية المميّزة مع مصابيح إنارة نهارية والأضواء الخلفية على لمسات متقَنة باللون الأزرق بحيث تشير بفخر إلى انعدام الانبعاثات كلياً من السيارة.

وفي الداخل، تتيح المقصورة الخفيفة والرحبة التمتّع بتجربة قيادة مريحة وسلسة للغاية. ويشكّل الكونسول الوسطي بشاشة لمس عصرية مركزاً لمجموعة من الخصائص المدمَجة في السيارة شاملة وظائف التحكّم بالمناخ والوسائط المتعدّدة للموسيقى والترفيه والأرقام الإحصائية لأداء القيادة.

البطارية

حصلت السيارة على بطارية “رينو” الجديدة نوع Z.E. 40 مع إشارة هذه الأحرف إلى كلمة صفر انبعاثات باللغة الإنكليزيةzero emissions، وهي عبارة عن وحدة بقوّة 41 كيلوواط بالساعة توفر أطول مدى قيادة مقارنة بأي مركبة كهربائية بإنتاج مكثّف يتم بيعها في الأسواق اليوم.

تتميّز “زوي” بعملية شحن سهلة باستخدام الأسلاك المتوفرة وذلك من خلال الربط مع مصدر طاقة عبر قابس موجود بشكل ذكي تحت شعار رينو على الغطاء الأمامي.  وتتيح إعادة شحن البطارية لمدة 30 دقيقة فقط الاستفادة من 80 كيلومترا إضافيا من مدى القيادة.


ريتشي حنين
ريتشي حنين

ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة.
حائزمرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013.
شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة.
إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية.
يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.


قارن