إقرأ المزيد
هيونداي سوناتا الجديدة : المزيد من التكنولوجيا مع التصميم الشرس
شارك   |

طراز سوناتا من هيونداي تمكن من إثبات نفسه منذ إنطلاق أول أجياله في تسعينيات القرن الماضي حيث أن وفر سيارة صالون متوسطة الحجم بسعر مدروس مما مكن العديد من الراغبين بإقتناء هذه الفئة من ذلك بسهولة ويسر، منذ عام 2011 بدأ الخيار الهجين بالتوفر مما ساعد على توفير الوقود بشكل أفضل، هيونداي سوناتا الجديدة تؤكد إستمرار هذه المسيرة بجدارة من أجل تأكيد قدرتها على المنافسة وبقوة.

تتميز الجهة الأمامية الجديدة من هيونداي سوناتا الجديدة بسبب اعتماد شركة هيونداي لغة جديدة في التصميم توفر طابع أكثر شراسة لسياراتها عوضا عن الإكتفاء بتصميم بسيط يلائم محدودي الدخل أكثر من غيرهم.

سوناتا الجديدة

السبب في شراسة التصميم للجهة الأمامية في هيونداي سوناتا الجديدة يعود إلى وجود الخطوط من الكروم والتي تمتد على الغطاء الأمامي للمحرك والتي تتقاطع مع المصابيح الأمامية، يبرز أيضا خط ليد في أسفل الصادم الأمامي مما يوفر طابعا مميزا وأيضا كذلك إمكانية ملاحظة السيارة من قبل السيارات في الإتجاه المعاكس خاصة عند القيادة في الظلام أو في الضباب أو حتى الطقس الماطر.

سوناتا الجديدة

من الناحية الجانبية جرى التركيز على توفير تصميم يحاكي سيارات الكوبيه من أجل تعزيز الطابع الرياضي لكن دون التضحية بالسمة التي تميز هذه الفئة من السيارات وهي راحة الركوب سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية وهو ما جرى أخذه بعين الإعتبار أثناء تصميم السيارة، تبرز أيضا العجلات ذات الطابع الرياضي وتتوفر بعدة تصاميم وعدة قياسات كذلك.

سوناتا الجديدة

تصميم الجهة الخلفية لا يقل تميزا أبدا بالمقارنة مع نظيرتها الأمامية، السبب في ذلك وجود خط ليد يصل بين المصابيح الخلفية في الأسفل وهو ما يمكن سائقي السيارات في الخلف من ملاحظة السيارة بشكل أفضل والسبب هو توفير إضاءة ليد، في الأسفل يبرز خط الكروم والذي يمتد على عرض مشتت الهواء الخلفي مما يوفر مزيجا ما بين الطابع الرياضي والفخامة.

سوناتا الجديدة

أبرز ما يمكن ملاحظته في مقصورة هيونداي سوناتا الجديدة هو التخلي عن مقبض علبة التروس التقليدي لصالح مجموعة من الأزرار مما يوفر إستغلال أفضل لمساحة الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية بجانب وجود عجلة التحكم بشاشة نظام المعلومات، يمكن موائمة الشاشة مع كلا نظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو.

سوناتا الجديدة

بالطبع تتوفر مقصورة هيونداي سوناتا الجديدة بالخيار القماشي أو الجلدي من المقاعد وأيضا وجود عدة ألوان، الغاية من ذلك هي توفير العديد من الخيارات اعتمادا على أذواق وميزانيات الزبائن من أجل راحتهم.

من ضمن التحديثات التي تم إدخالها في مقصورة هيونداي سوناتا الجديدة هي الشاشة التي تعرض حرارة المكيف إمكانية تحديد إتجاه نفخ الهواء من خلال اللمس المباشر وهو ما يساعد في إضفاء الطابع العصري.

سوناتا الجديدة

تتوفر هيونداي سوناتا الجديدة بخيارين من المحركات، الأول هو مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر وينتج 152 حصان، المحرك الثاني أيضا مكون من 4 إسطوانات لكنه بسعة 2.5 ليتر مما يساعد على انتاج 182 حصان.

يساعد كلا المحركين في هيونداي سوناتا الجديدة على توفير الأداء اللازم من أجل نقل السائق والركاب بكل راحة كما يمكن اختيار الوضعية الرياضية في علبة التروس والتي تساعد في توفير الإثارة الكافية علما أنها أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن