January 17, 2021

هيونداي تؤكد.. كونا N أول كروس أوفر عالية الأداء للعلامة التجارية

في نهاية العام الماضي، أثارت هيونداي ما بدا أنه سيارة كونا N في إعلان تشويقي، بعد العديد من الصور التجسسية العام الماضي لنموذج مموه يجري اختباره.

ومع ذلك، لم تؤكد هيونداي صراحة بعد أن كونا ستصبح أول سيارة كروس أوفر عالية الأداء ستنضم لعائلة إن N.

وكل هذا يتغير اليوم، والجواب نعم، كونا N في طريقها رسمياً لأن تكون ذلك.

كونا N

تضيف كونا أن بعض الميزات العملية الملائمة لعائلة طرازات N الحالية، مثل i30 N وفوليستر N.

يمكننا الآن أيضًا أن نؤكد أن كونا إن ستستخدم محرك سعة 2.0 ليتر مزود بشاحن توربيني وعلبة تروس أوتوماتيكية ثنائية القابض بثماني سرعات.

يقول نائب رئيس الشركة، أندرياس كريستوف هوفمان: “نحن متحمسون لتوسيع وصفة النجاح التي طورناها مع i30 N ، ومؤخرًا، مع i20 N، إلى واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي شعبية لدينا في السوق اليوم”.

كونا N

وأكدت هيونداي أن ناقل الحركة DCT، سيكون عبارة عن وحدة قابض مزدوجة رطبة، نفس علبة التروس التي تم تقديمها لمحرك فوليستر N المحسن العام الماضي.

لم تؤكد هيونداي إنتاج محرك كونا N، لكن المحرك سعة 2.0 ليتر في فوليستر N ينتج ما يصل إلى 275 حصاناً و278 رطل قدم من عزم الدوران، ما يعطينا فكرة عما يمكن توقعه.

كونا N

في مقطع فيديو جديد للشركة، تعرض هيونداي سيارة كونا إن وهي تؤدي مجموعة متنوعة من الأنشطة اليومية، تتخللها تأثيرات ضوئية وحركات غريبة عالية السرعة على مضمار السباق.

على الرغم من أنها لا تزال مموهة، فإن أحدث صور هيونداي لـ Kona N بعجلات رياضية أكبر، وشبكة شبكية كبيرة، وأنابيب عادم رياضية مزدوجة.

كونا N

ستأتي كونا N مع كل من Launch Control وما يسمى بـ “تجربة الصوت العاطفي”. ومن المفترض أن تكون بديلاً أكثر بأسعار معقولة لأمثال بي إم دبليو X1  وأودي Q3 عند وصولها، بينما تتفوق بسهولة على المنافسين التقليديين مثل هوندا HR-V.

كما تم الإعلان من قبل شركة هيونداي: أن هناك مزيد من التفاصيل حول كونا إن N الرائعة  في الأسابيع المقبلة.

أهم المقالات