January 22, 2021

هيونداي بايون 2021 تكشف عن المزيد من تفاصيل التصميم غير التقليدي

تظل سيارة الكروس أوفر للمبتدئين القادمة لشركة هيونداي في أوروبا، وفية للغة التصميم المستقطبة التي يطلق عليها اسم “الرياضة الحسية”.

بغض النظر عن زخم الحملات التشويقية، يبدو أن هيونداي بايون 2021 ستكون غير تقليدية مثل كونا، حيث تتبنى تصميم مصباح أمامي مشابه.

بالنسبة لسيارة بهذا الحجم الصغير، تبدو الشبكة الأمامية كبيرة بشكل غير عادي، ويكملها شريحة أفقية علوية بين مصابيح LED النهارية في تصميم مستوحى من كونا.

هيونداي بايون 2021

تنتهي أوجه التشابه عند هذا الحد، إذ يستضيف الطرف الخلفي مصابيح خلفية مختلفة تم،اماً مع توقيع LED مصمم ليشبه سهمًا.

يبدو أن بايون هو النموذج التالي الذي يحصل على شريط ضوئي يمتد عبر عرض الباب الخلفي بالكامل.

هيونداي بايون 2021

لا ترغب هيونداي في الخوض في أي تفاصيل تتعلق بالمواصفات الفنية للكروس أوفر. لكن، وبالنظر إلى موقع بايون في أسفل السلسلة لسيارات هيونداي، لا تتوقع أي شيء مثير بشكل خاص.

من المحتمل أنها تلتزم بقوة ثلاثية الأسطوانات وتصميم الدفع بالعجلات الأمامية. مع إمكانية الاختيار بين علبة تروس يدوية وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض.

سيكون رد هيونداي لأمثال فورد بوما ،وتويوتا يارس كروس أكثر تنافسية، حيث تتميز بتصميم أكثر غرابة لمن يتطلعون إلى التميز.

تحت الغطاء، يجب أن يكون المحرك إلى حد كبير مثل i20 supermini.

سيتم طرح سيارة هيونداي بايون للبيع في أوروبا في النصف الأول من عام 2021، مما يعني أن الكشف الرسمي مبرمج على أن يتم في الأسابيع المقبلة.

كشفت اللقطات التجسسية عن وجود كروس أوفر أصغر تخطط له هيونداي، لكن قد ينتهي به الأمر كنموذج تم تطويره حصرياً للأسواق الناشئة.

هيونداي بايون 2021

يذكر أن هيونداي وشركتها الشقيقة كيا كانت قد بدأت في اغسطس الفائت في تحقيق شيء ما مؤخراً، لم تعرف ماهيته بشكل كامل.

إذ كشفت بعض المواقع المتابعة للموضوع، قيام شركة هيونداي موتور بتسجيل براءة اختراع جديدة باسم “بايون”.

تتعلق براءة الاختراع الجديدة هذه بـ”السيارات الرياضية، الشاحنات الصغيرة (المركبات)، الشاحنات، الحافلات ذات المحركات، المركبات الكهربائية، قطع غيار وإكسسوارات السيارات”، ولم تتوفر في تلك الفترة السابقة أي معلومات أخرى.

أهم المقالات