إقرأ المزيد
هونكوي S9 السيارة الصينية الهجينة الخارقة
شارك   |
هونكوي S9

شركات السيارات الصينية لا تألو جهدا للمشاركة في أي من فعاليات السيارات خاصة المعارض الحيوية والهامة للغاية، هونكوي S9 تمثل قدرة الصين على توفير سيارات خارقة ذات أداء مميز يضاهي مثيلاتها الأوروبية.

تم الكشف عن هونكوي S9  “hongqi” خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 وذلك من أجل اجتذاب الجمهور لمنصات العرض الخاصة بشركات السيارات الصينية التي أصبحت أكثر تطورا فيما مضى بسبب توفر الخبرة الكافية في هذا المجال.

هونكوي S9

تحتوي هونكوي S9 على محرك هجين قادر على انتاج 1400 حصان لكن لم يتم ذكر أي تفاصيل تتعلق بمحرك البنزين أو المحرك الكهربائي كما أنه أيضا لم يتم توضيح كيفية حصول المحرك الكهربائي على مصدر الطاقة ” الشحن الخارجي أو الكبح” ما يهم هو الأداء الخارق للغاية.

هونكوي S9

تستطيع هونكوي S9 التسارع من 0-100 كم/س خلال 1.9 ثانية فقط فيما أن السرعة القصوى تبلغ 400 كم/س وهو ما يكفل للسيارة أداء يوازي السيارات الخارقة ويوفر القدرة على التميز الكافي.

يبلغ سعر هونكوي S9 ما يقارب 2.2 مليون دولار لكن لم يتم التأكيد فيما إذا كانت السيارة من فئة الإنتاج المحدود أم لا، سيتم تسليم السيارات للزبائن اعتبارا من عام 2021 وذلك لمن يريد سيارة خارقة لم يسمع أحد من قبل بوجودها.

هونكوي S9

تحتوي مقدمة هونكوي S9 على مصابيح أمامية رفيعة للغاية مكونة من زوج خطوط الليد فيما تبرز الفتحات الكبيرة في الأمام للمساعدة على توفير تصميم إنسيابي للغاية وأيضا يساعد مشتت الهواء في الأسفل على توفير أفضل تدفق ممكن للهواء من أسفل السيارة مما يساعد على إختراق الهواء بكل سهولة.

من ضمن ما يساعد في توفير الشراسة الكافية في هونكوي S9 وجود جزء من الغطاء الأمامي يتزين بألياف الكربون، يمكن أيضا ملاحظة وجود فتحة في الصادم الأمامي التي توفر تدفق الهواء للغطاء الأمامي بطريقة مميزة على غرار فيراري 488 بيستا.

هونكوي S9

ما يساعد على تميز تصميم الناحية الجانبية من هونكوي S9 هو الأبواب التي تفتح على شكل أجنحة طائر النورس وهو ما توفر في مرسيدس-بنز SLS AMG حيث أنها توفر الحضور الكافي كما تبرز العجلات الكبيرة الحجم.

هونكوي S9

هونكوي S9

تمتاز الجهة الخلفية في هونكوي S9 بالتصميم الفريد والغريب في وقت واحد، السبب في ذلك هو تصميم المصابيح الخلفية الغريب للغاية حيث يمتد على أطراف الجهة الخلفية من السيارة، يبرز مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على شفرات بارزة على الأطراف فيما تبرز مخارج العادم في الوسط.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن