May 03, 2021

هونغ تشي E-QM5 الجديدة.. سيدان كهربائية كبيرة بتصميم مذهل

اشتهرت هونغ تشي بمفهومها S9 الهجين وH9 لوكسو، وهي الآن تزيد فرصها في التواجد ضمن قطاع الكهرباء من خلال E-QM5.

تم كشف النقاب عن هونغ تشي E-QM5 في معرض شنغهاي للسيارات 2021، وستنضم إلى أمثال E-HS9 بدون انبعاثات الاس يو في الفاخرة التي تتميز بتصميم مميز، مع أضواء LED غريبة في المقدمة، وشرائح عمودية على الشبكة المغلقة. كما أن المصابيح الخلفية على شكل V وشعارات محددة على غطاء صندوق السيارة.

هونجكي E-QM5

تحتوي سيارة السيدان الكهربائية على أربعة مقاعد فردية مكسوة بالجلد، ومفصولة بمساند أذرع مركزية كبيرة ولمسات سوداء لامعة، وحواف من ألياف الكربون والألومنيوم.

هونجكي E-QM5

يوجد شاشة تشبه التابلت موجودة على لوحة القيادة، سيتم استخدامها للتحكم في معظم وظائف السيارة، إذ لا يمكننا حقًا رؤية أي أزرار مادية،، باستثناء تلك الموجودة على عجلة القيادة ثلاثية الأضلاع، والفرامل الكهربائية وأضواء الخطر في الكونسول الوسطي، وتلك المستخدمة لتشغيل المقاعد الكهربائية والنوافذ.

هونجكي E-QM5

من الواضح جدًا أن هونغ تشي E-QM5 هي مركبة كبيرة، فقد ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن طولها يبلغ 198.4 إنش، وعرضها 75.2 إنش، وارتفاعها 61.8 إنش.

علاوة على ذلك، فإن قاعدة عجلاتها البالغة 117.7 إنش، هي في الواقع أطول من بي إم دبليو الفئة الخامسة.

هونجكي E-QM5

يُقال إن بطارية 55 كيلووات في الساعة تعمل بمحرك كهربائي بقوة 100 كيلو واط، ترسلها إلى العجلات الأمامية من خلال علبة تروس أحادية السرعة.

هونجكي E-QM5

يبلغ مدى النموذج 431 كيلومترًا (286 ميلًا) في دورة اختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة، ويقدر أن يتراوح سعره بين 30 ألف دولار إلى 46 ألف دولار.

هونجكي E-QM5

هونجكي E-QM5

هونجكي E-QM5

أهم المقالات