نوفمبر 10, 2018

هوندا سيفيك تايب آر بمواجهة فورد فوكس ST : أيهما تفضلون

التنافس في قطاع سيارات الهاتشباك الرياضية يشهد احتدادا لا مثيل له بسبب الشريحة الواسعة من الزبائن التي تستطيع شرائها وبالتالي لا بد من وجود طراز واحد على الأقل يمثل صانعي السيارات في هذه الفئة، تبرز هوندا سيفيك تايب آر وفورد فوكس ST في فئة الهاتشباك الرياضية لإجتذاب الراغبين بأداء مميز بسعر معقول.

هوندا سيفيك تايب آر ظهرت لأول مرة منذ تسعينيات القرن الماضي كسيارة توفر أداء رياضي بسعر معقول وهو ما دفع الشباب للتوجه إليها كما أنها تمتاز بقابلية المحرك للتعديل، فورد فوكس ST هي الطراز الأعلى ضمن خيارات فوكس والتي توفر أداء عالي لمن يريد المزيد من الإثارة.

تحتوي هوندا سيفيك تايب آر على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 305 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن.متر، فورد فوكس ST تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.3 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساهم في إنتاج 350 حصان وعزم دوران 474 نيوتن.متر.

هوندا سيفيك تايب آر

يوجد أمر واحد مشترك بين كل من هوندا سيفيك تايب آر وفورد فوكس ST وهو أن كلاهما تحتويان على علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.

تندفع هوندا سيفيك تايب آر بالعجلات الأمامية لكن لا يشعر السائق بأي نقص أبدا حيث أنه تم الإعتناء بجهاز التعليق من أجل تأمين دخول أكثر سلاسة للمنعطفات فيما أن فورد فوكس ST تندفع بالعجلات الأربعة وهو ما قد يمنحها بعض الأفضلية عند دخول المنعطفات.

تتمتع كل من هوندا سيفيك تايب آر وفورد فوكس ST بمقصورة ذات طابع عصري إلا أن ما يميز سيارة هوندا أنها تحتوي على اللون الأحمر في عدة نواحي من المقصورة مثل المقاعد وبعض أجزاء المقود وهو ما يعطيها طابعا رياضيا بالمقابل المقصورة في الطرف الآخر فوكس ST هي رصينة بعض الشيء لكن يتعلق الأمر بالذوق الفردي لكل شخص.

هوندا سيفيك تايب آر

من الخارج تتميز هوندا سيفيك تايب آر بمظهر هجومي من خلال فتحات التهوئة الكبيرة الموجودة في الصادم الأمامي مما يساعد في إعطاء مظهر شرس فيما أنه لا توجد العديد من فتحات التهوئة في فورد فوكس ST إلا أن تصميم المقدمة مع المصابيح الأمامية يساهم في إعطاء طابع لا يقل شراسة أبدا.

نترك لكم جدولا يلخص لكم الفرق بين كل من هوندا سيفيك تايب آر وفورد فوكس ST

محور المقارنة هوندا سيفيك تايب آر  فورد فوكس ST
سعة المحرك “ليتر” 2.0 2.3
نظام سحب الهواء تيربو تيربو
عدد الإسطوانات 4 4
القوة “حصان” 305 350
عزم الدوران “نيوتن.متر” 400 474
علبة التروس يدوية من 6 نسب يدوية من 6 نسب
الإندفاع العجلات الأمامية العجلات الأربعة

أهم المقالات