March 30, 2018

هوندا إنسايت ٢٠١٩ تخوض صراعا جديدا مع تويوتا بريوس

هوندا إنسايت ٢٠١٩ تستعد للدخول في منافسة مباشرة مع سيارة تويوتا بريوس،مع جيل جديد من إنسايت، تخلّى عن التصميم القديم المقارب لبريوس، ليتبنّى تصميما خارجيا تقليديا أقرب لسيارات سيدان.

وتم الكشف عن سيارة هوندا إنسايت ٢٠١٩ في معرض نيويورك للسيارات هذا الأسبوع، لكن حماس هوندا ازداد حيال هذا الامر من خلال استعراض السيارة قبل أيام من موعد المعرض، ومن خلال النظرة الاولى، يمكننا القول أن على تويوتا بريوس الشعور بالقلق إزاء المنافسة المتوقّعة.

هوندا إنسايت ٢٠١٩

ولا يبدو أن هوندا إنسايت ٢٠١٩ فقدت بريقها لدى تحوّلها من النموذج المبدئي إلى مواصفات الإنتاج، حيث يبدو التصميم العام قريبا من سيّارتي أكورد وسيفيك، وسيتراوح سعر إنسايت بين سعري هاتين السيارتين.

من ناحية القوّة، تعتمد هوندا إنسايت ٢٠١٩ على الجيل الثالث من نظام هجين ثنائي المحرّك، ما يصل بقوّة السيارة إلى 151 حصان، أي أنها أقوى من سيارتي تويوتا بريوس وهيونداي إيونك.

هوندا إنسايت ٢٠١٩

ويساعد الهيكل خفيف الوزن، على تمتّع هوندا إنسايت 2019 بنسبة قوة إلى الوزن، أفضل من جميع السيارات في فئتها، ويمكنها قطع 55 ميل في جالون الوقود الواحد على طرق المدينة، وتتوقع هوندا المصنوعة في ولاية أوهايو الأميركية، توفّر السيارة الجديدة في الأسواق الصيف المقبل بثلاثة طرازات مختلفة.

ويأتي طراز LX القياسي مع مصابيح LED كاملة، نهارية وخلفية، وعجلات بحجم 16 انش، ومرايا مدفّأة، وشاشة عرض رقمية للسائق بقياس 7 انش، وزر تشغيل الانطلاق ونظام صوت مع ست سمّاعات، ومقعد خلفي قابل للطوي. أما طراز EX، فيضاف إليه نظام إدخال ذكي، وسمّاعتين إضافيتين، وراديو Sirius XM، وشاشة لمس بقياس 8 انش.

هوندا إنسايت ٢٠١٩

لكن إضافات طراز Touring هي الأبرز، مع عجلات بقياس 17 انش، ومصابيح LED ضبابية، وماسحات أمطار حسّاسة، وإشارات التفاف LED على المرايا الجانبية، ومقاعد جلدية، ومقاعد أمامية مدفّأة، ونظام التحكّم في المناخ، ونظام ملاحة مساعد إضافة إلى نظام صوت من 10 سمّاعات.

جميع طرازات سيّارة هوندا إنسايت ٢٠١٩ مبنية على موصفات الجيل العاشر من سيّارة سيفيك، من خلال محرّك سعته 1.5 من طراز أتكينسون بأربع أسطوانات مقترن بمحرّك دفاع كهربائي مع بطارية ليثيوم مؤيّنة، وتبلغ قوّة السيارة القصوى 151 حصان، مع عزم دوران يبلغ 267 نيوتن متر.

وتقول هوندا أن سيّارة هوندا إنسايت ٢٠١٩ بإمكنها السير لمسافة ميل واحد باستخدام الطاقة الكهربائية فقط في نمط القيادة العادي، كما يمكن للمحرك الكهربائي ان يرسل القوة مباشرة نحو العجلات دون استخدام ناقل الحركة.

 

أهم المقالات