إقرأ المزيد
هولدن تحتفل بالذكرى الـ70 لتأسيسها من خلال سيارة مميزة
شارك   |
هولدن

هولدن هي الفرع الأسترالي لجنرال موتورز كما أنه يباع عدد من طرازاتها في إقليم الشرق الأوسط تحت إسم شفروليه، عندما تستطيع أي علامة الصمود لمدة 70 عاما فإن ذلك يستوجب الإحتفال بطريقة تليق بمسيرة العلامة.

شركة هولدن وبجانب بورشه تمكنت من بلوغ 70 عاما وهو أمر ممتاز ويستوجب الإحتفال، قامت العلامة الأسترالية بتصميم سيارة نموذجية بتصميم مستقبلي كما أنها تتسع لراكب واحد فقط على غرار سيارات السباق، الأمر الأبرز هو أنها تحتوي على محرك كهربائي يعطيها قوة حصانية هائلة.

هولدن

تصميم الهيكل الخارجي لسيارة هولدن النموذجية يحتوي على العديد من التقنيات التي تم حظرها على السيارات المشاركة في بطولة الفورميولا1 مثل الأجزاء الديناميكية المتحركة في المقدمة، من ضمن ما يميز السيارة النموذجي هو وجود حواف جانبية مطاطية، الجناح الخلفي يحتوي على أجزاء متحركة مما يسمح بوجود أفضل تدفق ممكن للهواء وتعزيز ضغط الجاذبية على السرعات المنخفضة من أجل إجتياز المنعطفات بأقل وقت ممكن.

هولدن

المحرك الكهربائي الموجود في سيارة هولدن النموذجية ينتج 1341 حصان كما أنه بفضل هذا النوع من المحركات ينتقل العزم مباشرة للعجلات دون الحاجة لنظام نقل حركة معقد مما يساعد في عدم هدر أي جزء من الطاقة كما أن عزم الدوران يبلغ 3239 نيوتن.متر.

هولدن

بسبب أرقام القوة وعزم الدوران لسيارة هولدن النموذجية فإن ذلك يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س خلال 1.25 ثانية فقط كما أن السرعة القصوى تبلغ 482 كم/س وهي أرقام أداء كفيلة بالتفوق على سيارة تسلا رودستر التي تمكنت من التفوق على العديد من السيارات الخارقة ولكن بالطبع لا بد من وجود من يتفوق عليها بسبب التطور المستمر الحاصل في عالم السيارات.

هولدن

مقصورة سيارة هولدن النموذجية تتسع لراكب واحد فقط كما أنها تحتوي على مقود يوجد به شاشة لعرض السرعة بلإضافة للتحكم بكافة الوظائف الأخرى من أجل عدم الإنشغال بالوصول للوظيفة المطلوبة وبالتالي عد حدوث أي كارثة.

عند الحديث عن أرقام الأداء المميزة لسيارة هولدن النموذجية نأمل أن تقوم الشركة بتجربة قيادتها على حلبة نوربورينج المتطلبة للغاية حيث أن هذه الحلبة هي لإستعراض القدرات الحقيقية لأي سيارة كانت.


Hamzeh Pshouq

قارن