إقرأ المزيد
نيسان IMk و13 طرازا آخرا في معرض طوكيو قريبا
شارك   |
نيسان IMk و13 طرازا آخرا في معرض طوكيو قريبا

تتحضر شركة نيسان اليابانية لعرض 14 طرازا في معرض طوكيو للسيارات 2019 بدورته الـ46 من ضمنها نيسان IMk ، والذي من المتوقع أن تجري فعالياته في “طوكيو بيغ سايت” من 25 أكتوبر إلى 4 نوفمبر.

وتستعد الشركة للكشف عن سيارة IMk الاختبارية الخالية من الانبعاثات، للمرة الأولى، والتي تجسّد مستقبل التنقل الذكي من نيسان ورؤية الشركة المتعلقة بكيفية تشغيل السيارات وقيادتها ودمجها بالمجتمع. بالإضافة إلى طرازات نيسان المميزة أبرزها: “ليف إي+” LEAF e+، وSerena e-POWER، وGT-R، و”سكايلاين” الجديدة المزوّدة بنظام “بروبايلوت” 2.0 لمساعدة السائق.

Serena e-POWER

يُعرف “ميني فان” Serena باعتماده المبكر لتكنولوجيات جديدة متطورة مثل نظامي ProPILOT و e-POWER. وقد اعتبر مؤتمر الباحثين والصحافيين المعنيين بالسيارات في اليابان نظام النقل الكهربائي  e-POWER الذي زوّد به طراز Serena “أفضل تكنولوجيا لعام 2019”.

خضع طراز Serena للتحديث في أغسطس 2019 وتشمل التحديثات حماية 360 درجة كمعيار قياسي في كامل طرازات المجموعة، إضافةً إلى الشبك الأمامي الجديد الذي يعكس مزايا Serena اللافتة ليمنح طابعاً رياضياً بارزاً للطراز الجديد.

نيسان IMk الخالية من الانبعاثات

تعتبر نيسان IMk سيارة حضرية عملية لطرقات المدينة بهيكل صغير الحجم يعكس مستقبل التصميم في الشركة، مزودة بتكنولوجيا متطورة مع تسارع قوي وبارز للمحرك الكهربائي. وتتسم بتصميم أنيق صُمّم خصيصا للتخفيف من التوتر الذي يواجهه السائق، بينما تمنحه الثقة الكاملة بالسيارة الكهربائية الجديدة كليا.

تجمع سيارة نيسان IMk بين أحدث تكنولوجيات نظام “بروبايلوت” ProPILOT لمساعدة السائق والمزايا الاتصالية السلسة في إطار تصميمي يتسم بلمسات مستقبلية. إذ تتمتع IMk بتصميم بسيط يرتكز على فلسفة نيسان الجديدة المتعلقة بالتصميم والمسماة “Timeless Japanese Futurism”.

ويبرز الطابع الياباني في كافة تفاصيلها الداخلية والخارجية والذي بدوره يقدم لمحة عن الاتجاه الجديد الذي تسلكه التصاميم في نيسان وكيفية مساهمتها في إحياء رؤية نيسان للتنقل الذكي.

نيسان IMk و13 طرازا آخرا في معرض طوكيو قريبا

نيسان سكايلاين الجديدة

تم تزويد طراز نيسان سكايلاين الهجين الجديد بنظام ProPILOT 2.0 كمعيار قياسي، وهو أول نظام لمساعدة السائق في العالم يجمع بين القيادة الموجّهة على الطرقات السريعة بدون وضع اليدين على المقود.

صمّم نظام ProPILOT 2.0 للقيادة على المسارب التي تندمج بالطرقات السريعة وهو يتفاعل مع نظام الملاحة في السيارة من أجل تسييرها عبر طريق محدد مسبقاً على طرقات معيّنة. ويتيح النظام للمرة الأولى القيادة عبر مسار واحد بدون وضع اليدين على المقود طالما أنّ انتباه السائق موجّه دائماً نحو الطريق أمامه وفي كامل الاستعداد للقيادة بنفسه عند الضرورة.

يجب الحذر من أن ميزة القيادة بدون وضع اليدين على المقود لا تتوفر في الأنفاق حيث يتمّ فقدان إشارة جهاز تحديد المواقع الجغرافية، وعلى الطرقات السريعة الثنائية الاتجاه والطرق الملتوية والتي أقيمت عليها بوابات رسوم، أو المسارات التي تندمج بالطرقات. عند استقلال طريق لا تتوفر فيه خاصية القيادة بدون وضع يدين على المقود، ينبّه النظام السائق مسبقاً كي يتولّى توجيه السيارة بنفسه يدويا.

نيسان ليف إي+

باعت نيسان أكثر من 430 ألف سيارة “ليف” كهربائية حول العالم منذ طرح الطراز عام 2010. ويوفر طراز “ليف إي+” الذي تمّ طرحه في بداية هذا العام مدى أكبر وأداء أكثر فعالية بفضل نظام النقل الجديد.

كما أنّ البطارية عالية السعة والكثافة زادت مدى السيارة أكثر من 40% (وصولاً إلى 458 كلم بحسب معيار WLTC الياباني). وتمنح فعالية الطاقة الممتازة وعزم الدوران اللافت والطاقة الناتجة العملاء تجربة قيادة أكثر تميزا.

نيسان GT-R

زوّد طراز عام 2020 من نيسان GT-R بتكنولوجيات السباق لتوفير تسارع وتحكّم أكبر بالسيارة. وستعرض نيسان في معرض طوكيو للسيارات هذه السنة النسخة الخاصة والمحدّثة من  GT-Rبمناسبة الذكرى الـ50 على إطلاقها إضافة إلى نيسان GT-R نيسمو 2020.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن