إقرأ المزيد
نيسان ليف إي+ تعزز الأداء ونطاق استهلاك الطاقة
شارك   |
نيسان ليف إي+ تعزز الأداء ونطاق استهلاك الطاقة

كشف النقاب عن سيارة نيسان ليف إي+ الجديدة، والتي باتت تتيح عددا من الخيارات الإضافية للعملاء من حيث نظام قوة الدفع وزيادة نطاق استهلاك الطاقة، الأمر الذي يعزز جاذبية هذه السيارة الكهربائية الأكثر مبيعا في العالم أكثر من أي وقت مضى.

فمن المؤكد أن طراز نيسان ليف إي+ يجسّد رؤية “نيسان للتنقل الذكي”، والتي تتمحور حول كيفية قيادة السيارات وتزويدها بالطاقة ودمجها في المجتمع. ولذلك سيتم تجهيز السيارة بمجموعة من التقنيات المتقدمة مثل نظام القيادة شبه ذاتية ProPILOT والدواسة الإلكترونية e-Pedal للقيادة باستخدام دواسة واحدة.

نيسان ليف إي+ تعزز الأداء ونطاق استهلاك الطاقة

أما الرمز “إي+” فيشير إلى زيادة كثافة الطاقة التي توفرها حزمة البطارية في السيارة الجديدة وارتفاع قدرة نظام قوة الدفع بها. وتضيف قدرات الدفع الجديدة في سيارة نيسان ليف إي+ إلى إمكانياتها بنسبة تصل إلى حوالي 40%، بما يضمن أنها تلبي احتياجات القيادة لدى طيف أوسع من عملاء الشركة اليابانية العريقة.

تصميم نيسان ليف إي+

نبدأ بالأمر الذي يلفت انتباهنا من النظرة الأولى، وهو حصول سيارة نيسان ليف إي+ الجديدة على تصميم انسيابي يعزز ديناميكيتها الهوائية، مع واجهة أمامية جريئة مزوّدة بشبكة V-motion المميزة ذات التصميم ثلاثي الأبعاد باللون الأزرق. فيما يمنحها مظهرها الجانبي الانسيابي طابع السيارات الرياضية، مع أضواء خلفية ذات تصميم مميز.

نيسان ليف إي+ تعزز الأداء ونطاق استهلاك الطاقة

ومن البديهي أن تحتفظ سيارة نيسان ليف إي+ بالتصميم العام لطراز “نيسان ليف” مع إضافة بعض اللمسات الخاصة التي تميزها، مثل واجهتها الأمامية المعدّلة بإضاءة اللون الأزرق، وشعار “إي+” على الجهة السفلية من غطاء منفذ الشحن.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، تتميز سيارة نيسان ليف إي+ بتصميمها الداخلي الفسيح والعملي الذي يعطي إحساسا بالجودة العالية، خصوصا مع استخدام أجود المواد في التصنيع لإضفاء المزيد من الفخامة؛ مثل التطريز بغرزات بارزة زرقاء اللون على عجلة القيادة، والمقاعد، وكسوة الأبواب وغيره، ما يمنح السيارة طابعها الكهربائي.

نيسان ليف إي+ تعزز الأداء ونطاق استهلاك الطاقة

دور نيسان ليف

وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات سيارة “نيسان ليف” الكهربائية بالكامل تجاوزت 380 ألف وحدة على مستوى العالم منذ أن تم طرحها بالأسواق في العام 2010. وها هي نيسان تواصل من خلال سيارة “ليف” ريادتها لسوق السيارات الكهربائية على نطاق واسع، لتمضي في جهودها الهادفة لتعزيز حلول التنقل البديلة.

وتلعب سيارة “ليف” الكهربائية دورا مهما في مساعي نيسان لبناء منظومة تنقل لدمج السيارات الكهربائية ونظم الطاقة النظيفة في حياة العملاء. ومن بين هذه المساعي مبادرة “نيسان للطاقة” التي أطلقتها الشركة والرامية إلى تسهيل ربط سياراتها الكهربائية بأنظمة الطاقة لشحن بطارياتها وتزويد المنازل والشركات بالكهرباء، أو إعادة تغذية شبكات الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى جهودها في مجال إعادة استخدام البطاريات المستعملة.

يمكن الاطلاع أيضا للمثير من الإثارة على سيارة نيسان ليف نيسمو آر سي: سيارة سباق كهربائية بدفع رباعي.

نيسان ليف إي+ تعزز الأداء ونطاق استهلاك الطاقة

سعر نيسان ليف إي+

تخطط الشركة لطرح سيارة نيسان ليف إي+ في الأسواق اليابانية أواخر يناير 2019، ليتم طرحها لاحقا في الولايات المتحدة الأميركية عبر وكلائها المعتمدين في ربيع 2019، وفي أوروبا منتصف عام 2019.

يبدأ سعر سيارة نيسان ليف إي+ في اليابان من 4,162,320 ين ياباني، وسيتم الكشف عن سعرها في باقي الدول مع اقتراب مواعيد طرحها للبيع.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن