January 15, 2016

نيسان “تيتان وورير” مجهز بهيكل يحاكي أقصى حدود المغامرة

طراز إختباري لشاحنة مستقبلية “تيتان وورير” كشفت عنه شركة نيسان في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2016، وذلك بعد عام واحد فقط من الإطلاق العالمي للطراز المعد للإنتاج من شاحنتها الجديدة كلياً “تيتان إكس دي” من على المنصة ذاتها.

ويهدف التصميم التجريبي لشاحنة “تيتان وورير” إلى إبراز القدرات الخارقة التي تنطوي عليها الشاحنة “تيتان إكس دي”، المزودة بمحرك توربو ديزل ثماني الاسطوانات سعة 5 ليترات من طراز “كومينز” (Cummins®)، إذا ما تم تعديلها لخوض المغامرات على الطرقات الوعرة، فضلاً عن قوة التحمل الفائقة لهذا المحارب الجبار، الذي يتميز في آن معاً بنظام تعليق مطور لقهر وعورة الطرقات، ومظهر خارجي مهيب وتصميم داخلي أنيق.

يستند مصممو “تيتان وورير” إلى أكثر من مجرد أسس متينة في رؤيتهم لبناء مستقبل جريء ومتنام لسوق شاحنات البيك آب كاملة الحجم؛ إنهم يستندون إلى أسس واقعية. وقد جاء الفريق الذي جعل “العملاق الأميركي” حقيقة ملموسة من أرجاء الولايات الأميركية، بما فيها تينيسي وميتشيجان وميسيسيبي وإنديانا وأريزونا، ومن ضمنه فريق التصميم الذي وضع تخيلاً لكيفية تطوير تصميم “تيتان”، المستوحى من المحاربين الجبابرة في الأساطير اليونانية القديمة، بحيث يتم استخدامه لبلوغ أقصى حدود المغامرة.

1- الدرع الحديث بمظهر الشبح

وفي حين يحافظ على قاعدة العجلات والطول القياسيين لطراز “تيتان إكس دي”، فقد اكتسب “تيتان وورير” جانباً مهيباً ومظهراً أقوى من الطراز الأصلي. واستفاد المصممون من مظهر المحارب الذي جاء به الجيل الثاني الجديد من “تيتان” لإضفاء مساحة من الضخامة الزائدة على المظهر الخارجي للطراز المعد للإنتاج.

وأطلق المصممون على المظهر الجديد اسم “الدرع الحديث”، حيث أضافوا لمسات شبحية وروبوتية وهيئة تجعله شبيهاً بالآلة وحواف أكثر حدة، مع المحافظة على تفاصيل المظهر الخارجي لطراز “تيتان” المعد للإنتاج. وتشمل خصائص التصميم الخارجي أقواساً واقية عريضة من ألياف الكربون فوق العجلات، وفتحات تهوية جانبية على غطاء المحرك، وأجنحة ريح من ألياف الكربون للمقصورة والباب الخلفي، وصفيحة واقية للسير على الطرقات الوعرة تتكامل مع الواقية الأمامية القوية.

ومما يعزز مظهر “تيتان وورير” الشبحي، المصابيح الأمامية والخلفية العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء (LED)، وكذلك مصابيح الطرقات الوعرة المثبتة على السقف. وتم طلاء الطراز الجديد بلون برونزي باهت يدعى “الرعد” مع خطوط برتقالية وملامح بارزة باللون الأسود.

2- مقصورة مريحة
3- محرك جبار
 >>>

أهم المقالات