February 04, 2021

نيسان باثفايندر 2022.. تصميم أبسط بمساحة لثمانية ركاب

كشف منذ قليل عن سيارة نيسان باثفايندر 2022، وجاءت بشكل أبسط، ومستوحى من باثفايندر الأصلية. لتمثل عودة هذه السيارة، طراز الجيل الخامس الجديد، الذي أصبح أكثر جرأة وقوة.

نيسان باثفايندر 2022

تمت إعادة تصميم باثفايندر الجديدة من الألف إلى الياء، وتتميز الآن بواجهة أمامية أكبر، ووقفة عريضة، وبروز أمامي أقصر، مما يمنحها حضورًا أكثر جرأة من الطراز السابق.

تعمل إشارات التصميم من لغة التصميم الحالية في نيسان، على جعل باثفايندر تتماشى مع إصدارات الشركة الأحدث، بما في ذلك شبكة V-Motion، والشبكة ثلاثية الفتحات، كإحياء لباثفايندر الأصلية، والمصابيح الأمامية على شكل C، وخط السقف العائم.

نيسان باثفايندر 2022

تأتي المصابيح الأمامية LED ومصابيح النهار العلوية الرفيعة بشكل قياسي.

وفي الخلف، مصابيح LED رياضية أقل حجماً وباب خلفي مستوحى من أول باثفايندر، ويتضمن اسم “باثفايندر” الساتان المصنوع من الكروم.

يتوفر 14 لونًا خارجيًا، بما في ذلك خمسة ألوان جديدة متوفرة لأول مرة في تاريخ باثفايندر.

يمثل اللون القرمزي ذو الدرجتين مع سوبر بلاك ميتاليك، اللون الأحمر الساطع الأصلي لسيارة Pathfinder.

في حين أن اللمسة النهائية الجديدة، هي بلون أخضر داكن مع لمسة من اللؤلؤ Obsidian Green Pear.

نيسان باثفايندر 2022

تحت غطاء المحرك، تعمل باثفايندر 2022 بنفس محرك V6 سعة 3.5 ليتر بالحقن المباشر مثل سابقتها، وتنتج 284 حصانًا وعزم دوران يبلغ 351 نيوتن متر.

بينما يستمر محرك الطراز القديم في العمل، يتم إقرانه بناقل حركة أوتوماتيكي جديد كليًا من تسع سرعات، ليحل محل ناقل الحركة المتغير البطيء.

نيسان باثفايندر 2022

تشمل أوضاع القيادة المتاحة الوضع القياسي، والرياضي ، والبيئي، والجليدي، والرملي، والطيني. وتوفر الإطارات الأكبر ونظام التوجيه الكهربائي الجديد ذو الترس المزدوج تحكمًا أكثر ثباتًا وشعورًا رياضيًا.

مع قدرة سحب قصوى تبلغ 6000 رطل، تدعي نيسان أن باثفايندر الجديدة تتمتع بأفضل قدرة سحب في فئتها، مما يمكنها من سحب القوارب أو المركبات ذات الدفع الرباعي أو خيام المخيمات أو المقطورات.

نيسان باثفايندر 2022

في الداخل، تم تحديث المقصورة الداخلية بلوحة عدادات رقمية متوفرة مقاس 12.3 بوصة، وشاشة عرض مقاس 10.8 بوصة على الزجاج الأمامي.

تم دمج شاشة عرض مركزية تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، حيث تتوفر في لوحة عدادات جديدة مبسطة سهلة الاستخدام.

بشكل قياسي، جرى تجهيز باثفايندر الجديدة بلوحة عدادات رقمية قياس 10 بوصات وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات.

نيسان باثفايندر 2022

تتوفر مقاعد من القماش المنسوج أو الجلد شبه الأنيلين المبطن الفاخر في مجموعة من الألوان والمواد الجديدة.

كما تتوفر سبع سمات داخلية تشمل لمسات برونزية معدنية، بينما تعزز الإضاءة الداخلية المحيطة الجديدة الأجواء.

تتسع المقصورة الفسيحة لما يصل إلى ثمانية ركاب، مع توفر مقاعد الصف الثاني للمرة الأولى ومقاعد الصف الثالث القابلة للطي بنسبة 60/40.

مع كل الصفوف الثلاثة، هناك مساحة شحن كافية لتخزين مبرد 20 ليترًا أو ما مساحته أربع حقائب جولف.

نيسان باثفايندر 2022

وأصبحت المقصورة الداخلية أكثر هدوءًا بشكل ملحوظ لتوفير بيئة أكثر راحة، بفضل الزجاج الأمامي الصوتي NVH، وزجاج الصف الثاني السميك، وزيادة عزل الباب والأرضية، وزيادة بنسبة 60 بالمئة في امتصاص ضوضاء المحرك،

نيسان باثفايندر 2022

إن كل من Apple CarPlay وAndroid Auto قياسية في جميع مستويات القطع.

وتتضمن التكنولوجيا المتاحة، لوحة شحن للهواتف الذكية اللاسلكية، ونظام Apple CarPlay اللاسلكي، ونظام صوتي متميز مع 13 مكبر صوت.

نيسان باثفايندر 2022

جهز كل سيارة باثفايندر لعام 2022 بنظام Nissan Safety Shield 360 كمعيار قياسي، الذي يتضمن الكبح التلقائي للطوارئ مع اكتشاف المشاة، والتحذير من النقاط العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الضوء العالي، والفرملة التلقائية الخلفية.

ستبدأ مبيعات نيسان باثفايندر 2022 هذا الصيف، مع الإعلان عن الأسعار مع اقتراب موعد البيع.

نيسان باثفايندر 2022

أهم المقالات