إقرأ المزيد
نيسان ألتيما 2019 مزودة بتقنيات متطورة للتنقل الذكي
شارك   |
نيسان ألتيما 2019 مزودة بتقنيات متطورة للتنقل الذكي

تضيف نيسان ألتيما 2019 رونقا متجددا إلى سيارات السيدان متوسطة الحجم، من حيث التصميم والاستمتاع بتجربة القيادة والتقنيات، وهي السمات التي تجمع بين القدرات والسعر المعقول. إذ تتميز بالتصميم الخارجي الانسيابي، والتصميم الداخلي الفخم، والتحسينات في المحرك، ونظام التعليق المُحكَم، ونظام المقاعد المعزّز، ما يجعلها متفوقة على فئتها.

نيسان ألتيما 2019 مزودة بتقنيات متطورة للتنقل الذكي

مقصورة نيسان ألتيما 2019

تضم المقصورة الداخلية لسيارة نيسان ألتيما 2019 لمسات أقرب إلى الفخامة، من حيث التصميم والمواد المصنّعة منها، والتي تأتي في مقدمتها لوحة التحكم على شكل “جناح منزلق” وهي خفيفة الوزن ومتراصة وأكثر اتساماً بالوضع الأفقي. كما تتوفر السيارة بعدة ألوان ولمسات أنيقة ومميزة في المقصورة الداخلية، وذلك بحسب الإصدار.

كما تتيح المقصورة الداخلية ذات الطابع المتطور مستوى رفيع من الراحة والفخامة من حيث التجهيزات وخصائص الاتصال، والتي تشمل شاشة متطورة قياس 7.0 بوصات للمساعدة أثناء القيادة، وتصميم مقاعد مستوحى من تصاميم مقاعدة انعدام الجاذبية في وكالة “ناسا”، ودعامات إضافية مزدوجة الكثافة مصنوعة من الإسفنج تضمن تماسكاً ودعماً بدرجة أفضل، وملحقات مصنوعة من الجلد المثقّب، ومفتاح تشغيل للمحرك عن بُعد يحتوي على خاصية التحكم الذكي بدرجة حرارة السيارة، ومقعد للسائق قابل للتحريك في 8 اتجاهات بقدرة على تخزين أوضاع الجلوس.

وتأتي سيارة نيسان ألتيما 2019 مزوّدة بأنظمة Apple CarPlay™  وAndroid Auto™، مع وجود شاشة ملوّنة متعددة اللمس قياس 8 بوصات، وخاصية استخدام الهاتف بالبلوتوث Bluetooth® Hands-free Phone System، وبث الملفات الصوتية عبر البلوتوث Bluetooth®.

وتتضمن تشكيلة خيارات تشغيل الملفات الصوتية والترفيه والمعلومات كلاً من نظام Bose® Premium Audio بثمانية مكبّرات للصوت، بما في ذلك مضخّم رقمي جديد يحتوي على ثماني قنوات متكافئة.

نيسان ألتيما 2019 مزودة بتقنيات متطورة للتنقل الذكي

تقنيات نيسان للتنقل الذكي

وتم دمج أحدث التقنيات كمعيار يميّز سيارة نيسان ألتيما 2019 في إطار نهج “نيسان للتنقل الذكي”. وتشتمل هذه التقنيات على كلٍ من خاصية التنبيه باقتراب مركبة أخرى والتي تساعد للسائق استشعار جميع المركبات من حوله عند الرجوع للخلف. وعند استشعار جسم ما، يقوم النظام بإشعار السائق من خلال تنبيهات صوتية وبصرية.

نيسان ألتيما 2019 مزودة بتقنيات متطورة للتنقل الذكي

كما تتيح السيارة مراقبة آمنة للطريق من الأمام والجوانب والخلف من خلال تقنيات تدخّل، وهي: مكابح طوارئ أوتوماتيكية عند استشعار المشاة، والتنبيه عند الخروج عن مسار الطريق (LDW)، والتنبيه بالنقطة العمياء من خلال نظام راداري، والتنبيه باقتراب مركبة أخرى عند الخروج من المواقف (RCTA)، والمساعدة بالضوء المرتفع (HBA).

قوة الدفع

تأتي سيارة نيسان ألتيما 2019 بمحركين جديدين، حيث تضم السيارة محركاً من 4 أسطوانات متوازية سعة 2.5 لتر طراز DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر، وهو الخيار القياسي في سيارة “ألتيما 2019”. ولا تقتصر مزايا هذا المحرك على قوة الأحصنة وعزم السيارة فحسب، بل إنه يضم عدداً من التحسينات فيما يتعلق بانخفاض الصوت والضجيج الذي يحدثه داخل المقصورة، إلى جانب الميزات المحسّنة الخاصة بكلٍ من استهلاك الوقود والانبعاثات الأكثر نظافة.

نيسان ألتيما 2019 مزودة بتقنيات متطورة للتنقل الذكي

كما جرى استبدال محركات الجيل السابق من سيارة ألتيما ذات الست أسطوانات سعة 3.5 لتر، بأول محرك على مستوى العالم جاهز للإنتاج يعمل بتقنية الشحن التوربيني “تربو” ذي الضغط المتغير. ويعد ذلك تطوراً تكنولوجيا بارزاً، حيث يمكن للمحرّك، وهو من طراز VC-Turbo، تغيير معدل الضغط بسلاسة، ما يحقق أداءً يفوق محركات ذات حجم أكبر بكثير، مع الحفاظ على معدل كفاءة الوقود ومستوى انبعاثات أفضل.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن