September 24, 2020

ميني بادي هوبكيرك.. إصدار خاص لتكريم بطل رالي مونتي كارلو

أعلنت شركة ميني MINI، عن سيارة بادي هوبكيرك Paddy Hopkirk، وهي إصدار جديد وخاص لعام 2021. تم تصميم هذه السيارة على أساس طراز كوبر إس Cooper S، ومن المقرر أن تصل إلى التجار في نوفمبر.

بادي هوبكيرك Paddy Hopkirk

سيقتصر إنتاج هذا الطراز على 100 نسخة فقط، وقد أنتجت لتكريم باتريك بادي هوبكيرك الذي فاز بسباق، مونتي كارلو عام 1964، في ميني كوبر إس رقم 37.

وعزز هذا  الفوز بدوره، سيارة ميني كوبر، كسيارة أسطورية.

ميني بادي هوبكيرك

يمكن لعشاق ميني الآن، الاحتفال بإرث السباق من خلال هذا الإصدار الخاص بأسلوب كلاسيكي. على غرار سيارة الرالي الأصلية، فإن إصدار بادي هوبكيرك، الذي يعتمد على الفتحة ذات الأبواب الثلاثة Cooper S، يتميز برقم البداية 37 على أبواب السائق والركاب.

ميني بادي هوبكيرك

يتميز الهيكل الخارجي، بلمسات خاصة مثل، عجلات John Cooper Works مقاس 17 بوصة، مصنوعة من السبائك الخفيفة بلون Track Spoke Black .

وهناك دعامة أفقية فوق الشبكة الأمامية باللون الأسود اللامع. بالإضافة إلى لمسات سوداء على مآخذ الهواء السفلية، وغطاء المحرك، ومقابض الباب.

ويظهر الرقم الشهير 37 على بابي السيارة، مع مجموعة من الملصقات عليها نقش “Paddy Hopkirk Monte Carlo”.

ميني بادي هوبكيرك

كما أن اسم السباق 37 EJB، يظهر على شريط غطاء المحرك الأوسط، وتتم طباعتها باستخدام رسومات مؤثرات ثلاثية الأبعاد.

يتميز الجزء الداخلي من هذا الإصدار الخاص، بعجلة قيادة Alcantara John Cooper Works.

وأضاف هوبكيرك توقيعه على عتبة الباب الداخلية من جانب الراكب. بالإضافة إلى المصابيح الأمامية الزائدة التي تم تشطيبها باللون الأسود.

ميني بادي هوبكيرك

بالحديث عن القوة والأداء، فإن سيارة Cooper S بسعة 2.0 ليتر، تأتي بقوة 189 حصان، و207 رطل قدم  من عزم الدوران. وتتساع من 0-60 ميل في الساعة خلال 6.5 ثوانٍ، وتصل إلى 146 ميل في الساعة (235 كلم / الساعة ).

ستبدأ ميني في تسليم هذه المركبات الخاصة في نوفمبر بسعر 27.405 جنيه إسترليني (35.135 دولارًا)

ميني بادي هوبكيرك

أهم المقالات