إقرأ المزيد
موعد الكشف عن بنتلي بنتايغا الهجينة قد اقترب
شارك   |
موعد الكشف عن بنتلي بنتايغا الهجينة قد اقترب

تقول مصنعة السيارات الفاخرة البريطانية بنتلي أنها سوف تقوم بإطلاق نسخة هجينة من سيارتها الرباعية الدفع بنتلي بنتايغا وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات المزمع تنظيمه في شهر آذار / مارس المقبل.

وستكون بنتلي بنتايغا هايبرد السيارة الأولى التي سوف تفخر العلامة التجارية الفاخرة بأنها سيارة هجينة من مجموعتها، كما أنها سوف تمثل بداية إطلاق نسخ هجينة من مجموعتها بأكملها، كما وعدت قبل عام.

ومن المتوقع أن يكون نظام الدفع الهجين مشابها لسيارة بورشه باناميرا E-هايبرد، التي تستمد قوة دفعها من خلال محرك V-6 سعة 2.9 لتر المتزاوج مع محرك كهربائي بقوة  136 حصان حيث أن مجموع الطاقة سوف يتمكن من إنتاج طاقة مشتركة يبلغ مجموعها ما يوازي قوة 462 حصانا. كما أن بورشه قادرة على السير لمسافة 48 كم (30 ميلا) على الطاقة الكهربائية وحدها.

وقد رفعت بنتلي تدريجيا من خيار محرك بنتايغا منذ إطلاق السيارة في أواخر عام 2015 مع خيار وحيد لمحرك مؤلف من 12 اسطوانة يعمل على البنزين. وقد تم إطلاق نموذج الديزل من طراز V-8 لأول مرة في بداية العام الماضي، وستطلق العلامة التجارية لمجموعة فولكس واجن نموذجا يحتوي على محرك V-8 توربو الذي يعمل على البنزين وذلك في شهر كانون الثاني يناير.

وقالت بنتلي إن النموذج الهجين سوف يتمكن من بلوغ السوق والقدرة على البيع في النصف الثاني من العام، مما يتيح للعملاء اختيار ثلاثة إصدارات، بدءا من نموذج W12 الوحيد المتاح الآن.

وقد أصبحت بنتايغا النموذج الأكثر شعبية للعلامة التجارية، مع مبيعات 5586 في عام 2016. بنتلي لم تصدر أرقام لعام 2017، ولكن المبيعات الإجمالية للعلامة التجارية انخفضت قليلا عند 7498 في الأشهر التسعة حتى نهاية سبتمبر / أيلول، وفقاً لما ذكرته مجموعة فولكس واجن في بيانها المالي المرحلي.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي المنتهية ولايته وولفغانغ دويرهيمير قد قال في شهر كانون الثاني / يناير من العام الماضي أن جميع سيارات بنتلي سوف يكون لها خيار محرك هجين “في السنوات القليلة المقبلة”. وأفاد بأن النموذج التالي الذي سوف يتمكن من الحصول على آلية توليد هجينة للطاقة سوف يكون سيارة كونتيننتال جي تي الجديدة, من دون أن يقوم بإعطاء إطار زمني لتحقيق ذلك.

المصدر: AutoMotive News


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن