إقرأ المزيد
مرسيدس الفئة S كوبيه والمكشوفة الجديدة بتكنولوجيا مخصصة للإمارات فقط!
شارك   |
مرسيدس بنز الفئة S الجديدة بتكنولوجيا استثنائية في الإمارات فقط

ترقبوا وصول أحدث طرازات مرسيدس الفئة S كوبيه وكابروليه إلى بلاد الخليج العربي، لتنضم بذلك إلى المجموعة المميزة التي تطرحها الشركة الألمانية في المنطقة.

مرسيدس الفئة S كوبيه والفئة المكشوفة ستصل إلى الأسواق قريبا، والموضوع الأبرز الذي استقطب اهتمام الجميع هو توفر خدمة Mercedes me connect للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ولكن في دولة الامارات العربية المتحدة فقط. تقدم هذه الخدمة عددا من التسهيلات المميزة للسائق تسمح له بمعرفة كمية الوقود الموجودة بالضبط في الخزان، وإغلاق الأبواب عن بُعد، وإمكان رصد السيارة داخل موقف مليء بالمركبات الأخرى. الخدمة ستجعلك على تواصل دائم مع سيارة مرسيدس بنز الفئة S، حتى وإن لم تكن الأخيرة قريبة منك.

 

أنظمة المساعدة الذكية

هذا وتنقلنا مرسيدس الفئة S كوبيه وكابروليه إلى المستوى التالي في عالم القيادة الذاتية مع طرح مجموعة معزّزة بشكل كبير من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة، أبرزها:

– نظام التحكم النشط بالمسافة DISTRONIC ومساعد التوجيه النشط يستفيدان من الخرائط وبيانات الملاحة بدرجة كبيرة ليوفران دعما مريحا للسائق من أجل الحفاظ على مسافة آمنة.

– تقنية تعديل السرعة أوتوماتيكيا قبل بلوغ المنعطفات والتقاطعات أو الدوّارات (تختلف بحسب البلد من حيث الوظائف الفردية).

– الجيل الأحدث من نظام المعلومات والترفيه COMAND Online، والذي يؤسس عهدا جديدا في المجال الرقمي والاتصال.

– إدارة نظام المعلومات والترفيه عبر لوحة للتحكم باللمس في الكونسول الوسطي، وعن طريق التحكم الصوتي LINGUATRONIC. وقد تم تعزيز مزايا الأوامر الصوتية للتحكم بنظام التبريد الهوائي، وتدفئة/ تهوية المقاعد واللوح الأمامي، والإضاءة الداخلية، وميزة التعطير/ وتنقية الهواء، ووظيفة التدليك في المقاعد، والشاشة الأمامية والأجواء الموسيقية. يتوفر حتى الآن 450 أمرا صوتيا.

– شحن الهواتف المتحركة لاسلكياً، وبدون حامل للهواتف. وتأتي وحدة الشحن مدمجة في حجرة التخزين أمام الكونسول الوسطي.

مرسيدس الفئة S كوبيه

مساحة فخمة للجلوس

وتندمج التكنولوجيا بالرقي والفخامة ضمن المقصورة الداخلية عبر ثلاث مواصفات اختيارية جديدة للحواف والأجزاء المضافة: خشب الجوز البني اللامع جدا، وخشب الدردار الرمادي بطبقة لامعة، وخشب الماغنوليا بخطوط ديزاينو الانسيابية، إلى جانب التصميم الداخلي المميز بلون البورسلان/ الأحمر القاتم.

وتمتاز المقصورة الداخلية في مرسيدس الفئة S كوبيه الجديدة بشاشتين جديدتين بدقة عالية، يبلغ قياس كل منها 12.3 إنش. وتمتزج الشاشتان بصريا تحت غطاء زجاجي واحد مشترك، لتشكلان مقصورة قيادة رقمية عريضة تحتوي على عدادات افتراضية في مجال الرؤية المباشرة للسائق، بالإضافة إلى شاشة مركزية فوق الكونسول الوسطي.

 

أضواء OLED

بالنسبة للتصميم المطوّر، فهو يبرز المزيد من ملامح الأناقة الرياضية بفضل الإطار الداخلي للهيكل في الأمام مع موزّع هوائي أمامي مطلي بالكروم، ومنافذ ضخمة للهواء. وتكتسب الإطلالة الحيوية مزيداً من التألق من خلال العتبات الجانبية المُعاد تصميمها، وحـواف العادم المزدوج المطلية بالكروم بمظهر V12.

فيما تم تزويد السيارة للمرة الأولى بتقنية المصابيح الخلفية المبتكرة OLED حيث يتم إسقاط طبقات رقيقة من المواد العضوية على لوحة زجاجية لجعلها تومض بسطوع وتجانس في جميع الاتجاهات، لتشكل تصميما فريدا من نوعه في الليل والنهار.

مرسيدس الفئة S كوبيه

محرك مميز

يعتبر محرك التوربو المزدوج V8 الجديد في سيارتي S 560 كوبيه و S 560 كابروليه واحدا من أكثر محركات البنزين V8 ذات الجدوى الاقتصادية في العالم، حيث يقل معدل استهلاكه للوقود بنسبة 8% عن الطراز السابق. ولتقليل معدل استهلاك الوقود، يتم تعطيل أربع اسطوانات معاً في المحرك V8 الجديد تحت الحمولة الجزئية بمساعدة نظام ضبط رفع الصمام CAMTRONIC (في طراز الكوبيه فقط). ويولّد محرك V8 الجديد قوة 469 حصان مع أقصى عزم للدوران مقداره 700 نيوتن متر.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن