إقرأ المزيد
بي ام دبليو M8 الجديدة: هل تسلك طريقها نحو الإنتاج؟
شارك   |
سيارة بي ام دبليو M8 الجديدة تسلك طريقها نحو الإنتاج

بعد انتظارها بشغف من قبل محبي السيارات الرياضية المميزة من الصانع الألماني، تتجه سيارة بي ام دبليو M8 كوبيه الجديدة من حلبة السباق الى الطرقات، لتصل إلى المرحلة الأخيرة من عملية تطوير إنتاج الفئة، فتسلك طريقها قريبا نحو الإنتاج التجاري.

إذ قامت شركة بي ام دبليو M GmbH من جهتها بصنع طراز أولي للسيارة الرائدة المقبلة، ليتم استخدامه على حلبة إستوريل لسباقات الجائزة الكبرى في البرتغال. فيما من المخطط أن يتم طرح سيارة بي ام دبليو M8 كوبيه في السوق عام 2019، بالإضافة الى طرازات أخرى ومنها بي ام دبليو M8 المكشوفة وبي ام دبليو M8 غران كوبيه.

أبرز مواصفات بي ام دبليو M8 الجديدة:

1 – مستوى جديد من القوة الديناميكية والرشاقة والدقة التي تشتهر بها طرازات بي ام دبليو M من الشركة الالمانية.

2 – سيارة مرتكزة على الأداء تتميز بوزن خفيف ومركز ثقل منخفض وبتوزيع الوزن المتساوي وبقاعدة العجلات المثلى وبالمسافة الكبيرة بين العجلتين.

3 – تعزز التعديلات الخاصة بطرازات M أكثر المستوى العالي لمتانة الهيكل وعناصره وتركيبه.

4 – يوفّر نظام التعليق الخاص بطرازات M ثباتا اتجاهيا استثنائيا ودقة في التوجيه وديناميكيات انعطاف ممتازة.

5 – محرّك قويّ من 8 اسطوانات مزوّد بتكنولوجيا التوربو الثنائي M ويولّد أكثر من 440 كيلوواط/ 600 حصان.

6 – نقل متغير بالكامل للطاقة من خلال نظام الدفع الكليّ M xDrive الذي يركّز على العجلتين الخلفيتين ونمط القيادة 2WD.

7 – مجموع استهلاك الوقود: 10.8 -10.7 لترات/ 100 كلم.

8 – مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 246-243 غراما/ كلم.

أرقام مؤقتة

الأرقام كلها المرتبطة بالأداء واستهلاك الوقود والكهرباء والانبعاثات مؤقتة. إذ حددت أرقام استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الطاقة بحسب التنظيم الأوروبي (EC) 715/2007 في النسخة المطبّقة عند توقيت الموافقة على النوع.

وتعود الأرقام لسيارة أساسية الإعدادات في ألمانيا وتأخذ بعين الاعتبار المعدات الاختيارية والحجم المختلف للعجلات والإطارات التي زوّد بها الطراز المختار، علماً أنها قد تتغير خلال التهيئة.

ترتكز الأرقام على دورة اختبار WLTP الجديدة وهي تحدد أيضا بقيمة NEDC الموازية للحرص على المقارنة بين السيارات. وقد تختلف أرقام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عن الأرقام المذكورة في النص (بحسب التشريعات الوطنية) بالنسبة إلى السيارات التي يفرض عليها ضرائب ورسوم أخرى على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

أهم مواصفات بي ام دبليو X7 الجديدة كليا

مواصفات بي ام دبليو X5 الجديدة في أسواق الخليج


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن