إقرأ المزيد
تويوتا راش ٢٠١٨ الجديدة: الحل المثالي الاقتصادي للعائلات؟
شارك   |

مواصفات تويوتا راش ٢٠١٨ الجديدة، أحدث الإضافات إلى مجموعة سيارات تويوتا الواسعة في منطقتنا، تبدو حلا مثاليا للعائلات في منطقتنا

تويوتا راش ٢٠١٨ الجديدة تم تقديمها رسميا في المنطقة، وهي أحدث السيارات العائلية التي تنضم إلى مجموعة سيارات تويوتا. السيارة الجديدة هي من فئة الدفع الرباعي المدمجة، والتي تعرف شعبية كبيرة، إذ تمثل حوال ربع مبيعات سيارات الدفع الرباعي.

كلمة الدفع الرباعي هنا تستخدم بشكل “مطاطي” إن جاز التعبير، بدلا من استخدام مصطلح السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، أو ما يعرف بالـ SUV. إذ أن تويوتا راش الجديدة تندفع بعجلاتها الخلفية.

مواصفات تويوتا راش ٢٠١٨

مواصفات تويوتا راش تميزها عن غيرها من السيارات في هذه الفئة. أولا، هذه سيارة بسبعة مقاعد، وهي مقاعد مخصصة للبالغين. ربما لن يجدوا مساحات كبيرة جدا في الصف الثالث، ولكن نحيي تويوتا التي استطاعت وضع ثلاث صفوف من المقاعد في سيارة مدمجة لا يتجاوز طولها 4.5 متر. بل وهناك أيضا مساحة تحميل ممتازة خلف الصف الثالث، تكبر بشكل كبير في حال طي الصف الثالث من المقاعد.

مواصفات تويوتا راش ٢٠١٨

ميكانيكيا، مواصفات تويوتا راش ٢٠١٨ قد تبدو غريبة للبعض، في سيارة بسبعة مقاعد. محركها من فئة 1.5 ليتر، بقوة متواضعة تبلغ 105 حصان، يعوضها بعض الشيء عزم الدوران البالغ 136 نيوتن متر. المحرك يدفع السيارة عبر عجلاتها الخلفية، وقوته تنقل إليها عبر علبة تروس من أربعة نسب فقط.

تضم مواصفات تويوتا راش ٢٠١٨ مجموعة كبيرة من مزايا السلامة والأمان تشمل هيكلا متينا، ووسائد هوائية (SRS) بنظام “تقييد الحركة التكميلي” كما يسمى عند تويوتا للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية وستائر هوائية جانبية. كما تضم مواصفات تويوتا راش نظام التحكم بالثبات (VSC) ونظام المساعدة على الانطلاق على المرتفعات (HAC) كتجهيزات قياسية.

مواصفات تويوتا راش ٢٠١٨

تصميميا، تمتاز السيارة بتصميم مميز ملائم لسيارة SUV، مع مقدمة قوية وجريئة وخطوط حديثة تنساب في الجوانب، فيما مؤخرة السيارة عملية بع باب خلفي كبير لتسهيل التحميل. المقدمة تحديدا قوية وفيها لمسة فاخرة لا توحي بحجم السيارة المدمج، مع لمسات من الكروم ومصابيح أمامية تبرز شكل السيارة، وتكتمل مع أضواء نهارية مميزة.

قد تبدو مواصفات تويوتا راش الميكانيكية متواضعة بعض الشيء، ولكن بالإضافة إلى التصميم الجذاب والرحابة وعوامل السلامة الممتازة، وفرت تويوتا التجهيزات المتوقعة من سيارة في هذه الفئة، بدون مبالغة فيها للحفاظ على قدرتها التنافسية من حيث الأسعار. إذ يبدأ سعر تويوتا راش ٢٠١٨ في الإمارات العربية المتحدة من 68,500 درهم إماراتي وهو سعر ممتاز لسيارة في هذه الفئة. السيارة باتت اليوم متوفرة لدى معارض تويوتا.

 

مواصفات تويوتا راش ٢٠١٨

مواصفات تويوتا راش ٢٠١٨


Mirza Hatk

قارن