إقرأ المزيد
مواصفات بي ام دبليو Z4 الجديدة في الخليج العربي
شارك   |
مواصفات بي ام دبليو Z4 الجديدة في الخليج العربي

بأدائها الرياضي المميز ومقصورة القيادة الفاخرة وأحدث تقنيات التواصل والترفيه، تصل سيارة بي ام دبليو Z4 الجديدة إلى منطقة الخليج العربي والمملكة العربية السعودية تحديدا، لتضع بداية ملامح السيارات الكلاسيكية الحديثة.

حصلت بي ام دبليو Z4 الجديدة على مقدمة طويلة وفتحات هواء كبيرة تنطلق منها الخطوط والسطوح المحيطة بالجوانب، وغطاء محرك كبير بخطوط محيطة بارزة تعلو أقواس العجلات. بذلك يجمع الطراز الجديد بين ديناميكية السيارة الرياضية المعتادة والتصميم الملفت والأجواء الحصرية ومزايا المعدات المتطورة.

مواصفات بي ام دبليو Z4 الجديدة في الخليج العربي

وتتمتع سيارة الرودستر الرياضية ذات المقعدين برشاقة هائلة تمنح السائق تجربة قيادة رائعة، بفضل تصميم المحورين الأمامي والخلفي وموقع مقعديها المركزي مع مركز ثقل منخفض وتوزيع متساوي للوزن بمعدل 50: 50، لتتمتع بي ام دبليو Z4 الجديدة بأداء رياضي مميز وديناميكية عالية يترافقان مع مستويات فائقة من الراحة.

 

مقصورة بي ام دبليو Z4 الجديدة

حصلت مقصورة القيادة في بي ام دبليو Z4 الجديدة على تصميم جديد يوفر عناصر الفخامة والرفاهية، فيما يضفي بخطوطه الديناميكية ولوحات تحكّم واضحة الترتيب رونقا وجمالية إلى داخلية هذه الرودستر.

في سياق متصل بالفخامة، زودت مقاعد مقصورة BMW Z4 الجديدة بجلد Vernasca الفاخر، بالإضافة إلى أحدث تقنيات التواصل والترفيه ونظام مساعدة السائق الرائد من شركة بي ام دبليو.

مواصفات بي ام دبليو Z4 الجديدة في الخليج العربي

تقنيات تكنولوجية

تعزز العديد من الأنظمة المتطورة المساعدة للقيادة، والمزودة قياسيا في بي ام دبليو Z4 الجديدة، من الشخصية الفريدة للسيارة. وتتضمن هذه الوظائف إنذار التصادم، وانذار اقتراب المشاة مع خاصية الفرملة الأوتوماتيكية City Braking، ونظام التحذير عند الانحراف عن المسار. وتعمل كافة هذه الوظائف على مساعدة السائق بشكل سلس خلال كل الأحوال المختلفة.

من جهة أخرى، ازدادت مساحة الصندوق الخلفي بنسبة تزيد عن 50% مقارنة بالطرازات السابقة من بي ام دبليو Z4 الجديدة. فتبلغ سعة الصندوق الخلفي في الطراز الحالي 281 ليترا، لا تتغير سواء في حال كان السقف مفتوحا أو مغلقا.

تقدم بي ام دبليو Z4 الجديدة تسعة خيارات مختلفة للون الهيكل الخارجي، مع سقف قماشي باللون الأسود أو باللون الفحمي المائل إلى الفضي. وتتوفر بثلاث نسخ زودت جميعها بناقل حركة Steptronic Sport transmission من ثمان سرعات، هي Z4 M40i وZ4 sDrive30i وZ4 sDrive20i.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن