إقرأ المزيد
مواصفات الجيل الخامس من هيونداي أكسنت
شارك   |
مواصفات الجيل الخامس من هيونداي أكسنت

يبحث معظم السائقين الجدد ذوي الدخل المحدود عن سيارة صغيرة ذات شعبية واسعة، حصلت على مواصفات مقبولة تماما وسعر مناسب جدا. لن نجد السيارة المثالية، ولكن إليكم أقرب طراز لما كنا في صدد البحث عنه: الجيل الخامس من هيونداي أكسنت الجديدة.

وجاء الطراز الجديد من سيارة هيونداي الصغيرة مستندا على مكامن القوة في طرز الأجيال السابقة، مع بعض التعزيزات الحديثة في ابتكارات التصميم والهندسة، ليحافظ على القيمة التي تقدمها هذه السيارة للعملاء.

فالحصول على الجيل الخامس من هيونداي أكسنت يعني الحصول على سيارة ذات مظهر رائع من جهة، مع قيادة ممتعة ومستويات عالية من الأمان من جهة أخرى. والأهم أن امتلاكها سيكون اقتصاديا من دون شك.

تصميم هيونداي أكسنت

وأكثر ما برز في الهيكل الخارجي أسلوب التصميم الجديد في هيونداي الذي يشمل الشبك الأمامي متتالي الانحدار الذي يقع بين المصابيح الأمامية الملتفة ومصابيح LED النهارية الاختيارية. في حين تمتد الخطوط الحادة التي تؤلف شخصية السيارة على طولها، لتلتقي مع مصابيح LED الخلفية النحيلة.

الجيل الخامس من هيونداي أكسنت أكبر قليلا من الجيل السابق من ناحية الطول والعرض، أي حصلت السيارة على قاعدة عجلات أطول تعطيها المزيد من المساحة الداخلية. فيما شملت التحسينات كذلك خفض الضوضاء داخل المقصورة وتعزيز ديناميكيات القيادة بصورة ملحوظة، بفضل هندسة بدن السيارة المتسم بالقوة، إلى جانب مجموعة مختارة من أحدث مزايا السلامة والراحة سواء كانت قياسية أو متاحة كخيارات.

المقصورة الداخلية

من الداخل، يتمحور التصميم الداخلي في هيونداي أكسنت حول السائق مع عرض أدوات تحكم بديهية ممزوجة بلوحة أجهزة القياس العريضة على نظام كاميرا قياسي مع شاشة LCD تعمل باللمس. فيما تم تثبيت لوحة التحكم أسفل الشاشة بوضعية أفقية وتتضمن أزرارا وعناصر رُتّبت في مجموعات منطقية بحسب وظائفها.

هذا بالإضافة إلى مزايا الرحابة المحسنة والمواد عالية الجودة وأجود التقنيات. إذ تساهم المواد الممتازة ناعمة الملمس المستخدمة في نقاط رئيسية داخل المقصورة في جعل البيئة الداخلية جذابة ومريحة للسائق وللركاب.

المحرك وتقنيات السلامة

زوّد الجيل الخامس من هيونداي أكسنت بنظام قوة يقدّم تركيبة ممتازة من الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود تتيح مستوى كفاءة أعلى، مع خيارين من محركات البنزين رباعية الأسطوانات: أحدهما بسعة 1.4 ليتر والآخر بسعة 1.6 ليتر. كما يتاح خيار محرك الديزل في بعض الأسواق، ويقترن كل من هذه المحركات بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي ذي ست سرعات.

وتشمل مزايا السلامة القياسية على أنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات، والتحكم في الجر، ونظام منع انغلاق المكابح، فضلاً عن ميزة إشارة الفرملة المفاجئة، التي تجعل مصابيح الفرامل تومض تلقائياً عند الدوس بشدّة على دواسة الفرامل في الحالات الطارئة. كما تشمل الخيارات المتاحة نظام حماية من ست وسائد هوائية، ومصابيح أمامية ثابتة بإنارة قابلة للانحناء تتيح رؤية أفضل للطريق عند المنعطفات أثناء الظلام، ونظاماً لتثبيت السرعة.

ويأتي جسم الجيل الخامس من هيونداي أكسنت أقوى من جسم سابقه، إذ تمّ تحسين الصلابة الالتوائية عبر زيادة استخدام الفولاذ المتطور عالي القوة. فيما تمّت ترقية الوسائد الهوائية الأمامية الجانبية وإضافة تعزيزات لتحسين أداء التعامل مع طاقة التصادم، لا سيما في حالات التداخل الصغيرة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن