October 01, 2015

ممثلة عن الامارات.. منهال عدنان تفوز بجائزة رسم سيارة الأحلام

فازت منهال عدنان سامي البالغة من العمر 9 سنوات، ممثلة عن دولة الإمارات، بجائزة الإلهام الهندسي الأولى على الإطلاق. جرى الحدث في التصفيات النهائية من مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام التي أقيمت في اليابان الشهر الماضي، بدعم من الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة،

ويأتي الفوز بهذه الجائزة المتميزة بعد ثمانية أشهر من طرح مسابقة  تويوتا لرسم سيارة الأحلام بدولة الإمارات، والتي حققت نجاحاً كبيراً مع أكثر من 1,000  مشاركة على المستوى المحلي وما يزيد على 875,000 مشاركة من جميع أنحاء العالم.

واستحقت منهال هذه الجائزة عن لوحتها سيارة “إيكوفكس”، المركبة التي تعمل على بقايا الفواكه والخضروات وتعيد استخدام ما ينتج عنها كسماد للمحاصيل الزراعية في القرى والمناطق الريفية، وبالتالي تساعد الأفراد وتحافظ على البيئة.

وقد تم منح جائزة الإلهام الهندسي والتي تم استحداثها في العام الحالي إلى المتسابقة التي قدمت الكثير من الإلهام لفريق إنتاج سيارات تويوتا. وخلافاً للأعمال الفنية الأخرى،  قام قسم إنتاج النماذج في تويوتا بتحويل اللوحة الفائزة ضمن هذه الفئة إلى نموذج ثلاثي الأبعاد سيجري عرضه إلى جانب الأعمال الفنية الفائزة بالمسابقة في منشآت تويوتا بجميع أنحاء اليابان على مدى عام.

وتقوم تويوتا منذ العام 2004 بالطلب من الأطفال من جميع أنحاء العالم بتقديم أفكارهم المبتكرة من خلال رسم السيارة التي يحلمون بها. وتنوعت النتائج ما بين رسومات ذات طابع عملي مثير للإعجاب والرسومات غير العادية الجريئة، ولكن الأكثر أهمية من ذلك أن الأطفال أظهروا قدراً كبيراً من الخيال الخصب الذي يتمتعون به، وقدموا جميعاً افكاراً فريدة من نوعها. وقد طرح الأطفال أفكاراً مبتكرة عن طبيعة المهام التي يمكن للسيارات الجديدة تنفيذها، كما قاموا بتذكير تويوتا بنوع المسؤولية التي توجب على الأفرد الالتزام بها في كافة أرجاء العالم.

وقد سجلت مسابقة العام الحالي استجابة لافتة، حيث تلقت تويوتا اعداداً قياسية من المشاركات تجاوز عددها الإجمالي أكثر من 875,000  لوحة فنية من 81  دولة ومنطقة.  وانطلقت المسابقات على المستوى المحلي للدول المشاركة حتى شهر مارس 2015، فيما تم اختيار الأعمال الفائزة للمشاركة في المسابقة العالمية التي جرت ف شهر مايو 2015.

وتولت لجنة تحكيم مكونة من رئيس تويوتا أكيو تويودا ولجنة خبراء في مجال الفنون وعلوم السيارات من خارج اليابان، مهمة اختيار الأعمال الفنية الفائزة في المسابقة العالمية، كما تم توجيه الدعوة للفائزين لزيارة اليابان لحضور حفل تسليم الجوائز في شهر أغسطس.

وستنطلق الدورة الـ 10 من مسابقة سيارة الأحلام من تويوتا  للعام المقبل في نهاية 2015. وستعلن الفطيم للسيارات تفاصيل المشاركة بالمسابقة في المستقبل القريب، بما في ذلك تفاصيل تتناول قبول مشاركين جدد وفئات المسابقة.

وستشارك اللوحات الفائزة من كل دولة بالمسابقة العالمية. وسيتم اختيار الفائزين بالجائزة الذهبية، الفضية، البرونزية، وبالجائزة الخاصة من ضن فئات العمرية الثلاثة، ومن المقرر إقامة حقل تسليم الجوائز في شهر أغسطس 2016.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات