إقرأ المزيد
مفهوم نيسان ليف غراند تورينغ إلى طوكيو
شارك   |
سيارة ليف نيسمو الاختبارية

يعتبر صالون طوكيو للسيارات من أبرز المعارض في العالم فهو سوف يحتضن العديد من المشاركات من كافة أنحاء العالم حيث سيبرز الكثير من التنوع بالإضاقة إلى أحدث تكنولوجيات السيارت التي تتضمن الذكاء الإصطناعي وأنظمة القيادة الذاتية هذا فضلاً عن أنه سيبرز عدداً مهماً من أفضل شركات تصنيع السيارات اليابانيين.

نيسان ليست غائبة عن هذا المعرض وسوف يتم إطلاق مفهوم نيسان “ليف غراند تورينغ” في صالون طوكيو للسيارت وذلك في الفترة الممتدة من بين 12 و14 من هذا الشهر, وذلك وفقا لما أعلنه صانع السيارات الياباني سابقاً.

ويعتبر هذا المفهوم من بين النماذج الـ15 من نيسان والتي سوف يتم عرضها خلال فعاليات هذا المعرض.

هذا ولم يقدم صانع السيارات أي تفاصيل عن مفهوم جي تي, إلا أنه سوف يكون ثنائي اللون. كما أن العجلات السوداء ومقابض الأبواب لهذه السيارة بالإضافة الى تصميمها المميز سوف تعطيها مظهراً رياضياً.

ومع ذلك فمن المرجح أن يبقى مفهوم ليف نيسمو هو البديل الرياضي الحقيقي، الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في معرض طوكيو قبل بضعة أشهر.

وعلى الرغم من أنها سيارة خفيفة إلى حد ما بالمقارنة مع سيارات نيسمو الأخرى إلا أنها تتميز ببعض الإشارات الرياضية مثل إطارات كونتينانتال الصيفية، وإنخفاض نظام التعليق الرياضي، وبعض التعديلات الأخرى الأكثر وضوحاً.

يشار إلى أن نيسان كانت قد أصدرت  العام الماضي فيديو تشويقي أظهر مفهوما جديدا كليا بدى وكأنها سوف تقوم بإطلاقه في فترة ما من بداية هذا العام إلا أنها لم تقم بتحديد هذه الفترة.

في ذلك الوقت لم تقم الشركة بالكشف عن تفاصيل إضافية تتعلق بهذه السيارة إلا أنها لمحت بالفعل إلى أن النموذج الذي قامت بعرضه في الفيديو التشويقي سوف يقوم بتجسيد ما أعتبرته “مستقبل التنقل الذكي من نيسان”.

هذا وفي بعض التفاصيل رأينا غطاء محرك قصير نوعاً ما إلا أن الزجاج الأمامي لهذه السيارة قد بدا متدفقاً نحو سقف مائل بشكل بسيط وبلطف.

الفيديو أظهر أيضاً جزءً خلفياً أكثر غموضا بدا مربع الشكل تقريباً. وعلى الرغم من أن الشركة لم تفصح عن أي معلومات إضافية إلا أن عبارة “القيادة الذاتية موصى بها” كانت واضحة في الفيديو. فهل تتضمن هذه السيارة أي  نوع من أنظمة القيادة الذاتية؟

المصدر: Motor Trend


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن