إقرأ المزيد
معرض e-MotorShow الأول للسيارات الكهربائية والهايبرد في الشرق الأوسط
شارك   |

لكل الأشخاص الذين يسعون إلى مستقبل بيئي أفضل وإلى كل من يريد أن يساهم في ذلك، وللحصول على معلومات شافية حول مستقبل صناعة السيارات الكهربائية والهجينة “الهايبرد”، ما عليكم سوى التوجه إلى معرض e-MotorShow الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي تجري فعالياته في مبنى “الفوروم دو بيروت” في لبنان، من 11 حتى 15 نيسان 2019.

يقدم معرض e-MotorShow الأول في الشرق الأوسط فرصة فريدة لآلاف عشاق السيارات بأن يكونوا أوّل من يشاهد ويختبر أحدث السيارات الكهربائية وسيارات الهايبرد التي تطرحها أبرز العلامات في لبنان على غرار مرسيدس بنز، أودي، بورشه، بي ام دبليو، بي واي دي، جاكوار، جي إيه سي، هيونداي، فولفو، رينو، وشفروليه. بالإضافة إلى التعرّف على هذه التكنولوجيا الجديدة من خلال جلسات المناقشات التقنية التفاعلية اليومية.

يضم معرض e-MotorShow الأول في الشرق الأوسط 3 أقسام رئيسية

1- معرض للسيارات الكهربائية والهايبرد يضمّ أبرز ماركات السيارات.

2- مناقشات تقنية حول وسائل النقل الكهربائية تضمّ متحدّثين محليين ودوليين بشأن مختلف المواضيع المتعلقة بوسائل النقل الكهربائية.

3- حلبة كهربائية e-Circuit للقيادة التجريبية المجانية داخل المعرض وخارجه، تسمح للزوار بتجربة السيارات الكهربائية من دون أيّ ضجيج أو انبعاثات.

حضر حفل الافتتاح مسؤولون حكوميون وممثلون بارزون من قطاع السيارات، بالإضافة إلى المشاهير والخبراء الدوليين ومئات الزوار.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة e-EcoSolutions للاستدامة والاستشارات البيئية قامت بتنظيم معرض e-MotorShow الشرق الأوسط، برعاية وزير البيئة في لبنان فادي جريصاتي، وبالتعاون مع نقابة مستوردي السيارات في لبنان، والراعي الرئيسي شركة “ميدكو”.

كلمة وزير البيئة في معرض e-MotorShow

من جهته، اعتبر وزير البيئة أن “قطاع النقل يُعتبر المصدر الرئيسي لتلوث الهواء في المدن وهو يستهلك أكثر من 40 في المئة من النفط المستخدم ويتسبّب بـ23 في المئة من انبعاثات الغازات الدفيئة. لذلك، يتم التعاون مع وزارة الطاقة والمياه لتمهيد الطريق نحو استخدام الوقود البديل في قطاع النقل”.

وأضاف: “في إطار تشجيع الجمهور على استخدام السيارات الهجينة والكهربائية في لبنان بما يساهم في الحفاظ على البيئة، تضمن قانون الموازنة العامة لعام 2018، وبناء لاقتراح وزير البيئة، تحفيزات بيئية تتعلق بإعفاء السيارات الجديدة غير الملوّثة للبيئة من بعض الرسوم”. مؤكدا أنه “في اطار تنفيذ اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغيّر المناخ، التزم لبنان طوعا بزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 12 في المئة بحلول العام 2020 وتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة إلى 30 في المئة بحلول العام 2030”.

في سياق متصل، يقوم معرض e-MotorShow أيضا بالترويج للاستدامة من خلال اعتماد إجراءات مختلفة في الحدث على غرار الترويج لمشاركة السياراتcarpooling  ولاستخدام رحلات “أوبر” من أجل تخفيض انبعاثات الكربون الناتجة عن الزوار، وتقديم “تالايا” قوارير مياه زجاجية لإعادة تعبئتها، بالإضافة إلى استخدام الأطباق القابلة للأكل وللانحلال بيولوجيا لمكافحة نفايات المواد البلاستيكية الأحاديّة الاستخدام، وحماية بيئة الموقع من خلال المكافحة المتكاملة للحشرات Integrated Pest Management إضافة إلى المزيد من الإجراءات المراعية للبيئة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن