إقرأ المزيد
معرض دبي للسيارات يوفر تجربة مميزة لمحبي المركبات المعدلة
شارك   |

عدد كبير من المركبات المعدلة التي تمثل انعكاسا صريحا لشخصية مالكيها سوف تجدونها في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي تجري فعالياته بين 14 و18 نوفمبر داخل مركز دبي التجاري العالمي.

إذ تكثر المركبات الفريدة والحصرية في منطقة الشرق الأوسط، والخليج العربي خصوصا، بسبب الذوق الانتقائي الراقي الذي يملكه عشاق السيارات في منطقتنا، ما يساهم في ظهور مركبات معدلة أكثر تميزا من أي مكان آخر في العالم.

ولتلبية المطالب المحددة للسائقين والدراجين، ظهر عدد من الشركات المتخصصة التي تهدف إلى تلبية جميع الأذواق والرغبات وفق مختلف الميزانيات المتاحة. سوف تجدون أبرزها داخل المعرض وستحظون بفرصة استكشاف كيفية تعديل المركبات، مع إطلاق مجموعة من العروض التفاعلية التي ستثير دهشة عشّاق السيارات وتدفعهم للبحث عن كيفية تخصيص مركباتهم.

فبالنظر إلى مستويات الطلب الكبيرة على لمسة التخصيص الشخصية تلك، قام منظمو معرض دبي الدولي للسيارات 2017 بإنشاء قسم خاص لضبط أداء المركبات والتصميم (Tune & Style) وهو مخصص لضبط أداء المركبات وتعديلها وتوفير المستلزمات والخدمات ذات الصلة، وهو واحد من 5 أقسام متخصصة تستضيفها الفعالية على مدار أيامها الخمسة.

برابوس

خلال أيام المعرض، ستقوم ’برابوس‘، وهي واحدة من أهم شركات ضبط أداء السيارات وتعديلها في العالم، بكشف النقاب عن أحدث طرازات ’مرسيدس-بنز‘ و’مايباخ‘ المعدلة. الشركة ستقوم باستعراض ما لا يقل عن 10 سيارات، مع وجود إمكانية لإضافة بعض السيارات الكلاسيكية المكشوفة والمعدلة إلى جناح الشركة.

وسيتم الكشف عن ستة من هذه المركبات لأول مرة على مستوى المنطقة، في حين سيستضيف المعرض الظهور العالمي الأول لنسخة ’بوسكيمي‘ من سيارة ’برابوس 850‘ القائمة على سيارة ’جي 63‘ – أحد أكثر السيارات شهرةً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

أوتو ميلينيوم

ينطوي قطاع ما بعد البيع على ما هو أكثر بكثير من مجرد عمليات التخصيص الغريبة والرائعة، حيث يقوم العديد من مالكي السيارات في منطقة الشرق الأوسط بإجراء تعديلات بسيطة كتظليل النوافذ. وتلعب مجموعة ’أوتو ميلينيوم‘ دور الراعي الرسمي لحلول تظليل نوافذ السيارات جنباً إلى جنب مع شركة ’لومار‘ خلال دورة عام 2017 من المعرض، حيث ستقوم باستعراض 13 مجال أعمال مختلف ضمن جناحها المذهل في المعرض، كما أنها تعد بتوفير تجربة ترفيهية وتثقيفية للزوار مع مجموعة من العروض التفاعلية الشيقة.

فسوف يتم تشجيع زوار الجناح على إلقاء السوائل وغيرها من المواد على سيارة مطلية بمنتج حماية السيارات ’3 إم سكوتشجارد‘ (3M Scotchguard) لإظهار كيفية مقاومته للأوساخ غير المرغوب فيها، وتوفيره لمستوىً متميز من الحماية لطلاء السيارة.

أوتو داتا الشرق الأوسط

وتستضيف القاعة رقم 7 أيضاً جناح شركة ’أوتو داتا الشرق الأوسط‘، المزود الرائد لمعلومات تعريف المركبات والتسعير لقطاع السيارات والحكومات والبنوك وشركات التأمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وباعتبارها شركةً فريدةً من نوعها في المنطقة، تشير ’أوتو داتا‘ إلى أن مصداقيتها ونجاحها يستندان إلى أبحاثها المستقلة التي تفضي إلى معلومات موثوقة ودقيقة وبعيدة عن التحيز. حيث تدعو العملاء الراغبين بمعرفة كيفية تحديد قيمة إعادة بيع السيارة إلى زيارة شركة ’أوتو داتا الشرق الأوسط‘.

وبدورها، ستقوم شركة ’ويل موتورسبورت إنجنيرينج‘ باستعراض مجموعتها الواسعة من قطع السيارات الرياضية عالية الأداء التي تشتمل على أنظمة العوادم ومجموعات الشواحن التوربينية وحلول ترقية وحدة التحكم الإلكترونية (ECU).

تتوفر التذاكر اليومية لدخول المعرض عبر الإنترنت بسعر 50 درهم فقط، بينما تبدأ أسعار التذاكر في موقع المعرض من 65 درهم لتذكرة الدخول لمدة يوم واحد، و100 درهم لتذكرة الدخول ليومين، ويسمح بدخول الأطفال دون سن 12 عاماً مجانًا. فيما لا يسمح بخول الأطفال دون سن الـ 16 عاماً بدون مرافق بالغ.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن