إقرأ المزيد
مستقبل سيارات الفئة V-Series من كاديلاك
شارك   |
مستقبل سيارات الفئة V-Series من كاديلاك

تمت هندسة طرازات سلسلة الفئة V-Series من كاديلاك لتؤكّد على التزام العلامة بالشغف التام من دون أي مساومة. وفي جديدها، قدمت علامة كاديلاك نظرة سريعة حول مستقبل سيارات هذه الفئة، حيث انطلق نموذجان أوليان في جولة حول مضمار شفروليه ديترويت غراند بريكس.

وقام كل من مارك ريوس، رئيس جنرال موتورز، وكين موريس، نائب رئيس جنرال موتورز، بقيادة النموذجين الأوليين اللذين يمثلان الخطوة التالية في إرث سيارات كاديلاك عالية الأداء من الفئة V.

مستقبل سيارات الفئة V-Series من كاديلاك

الفئة V-Series من كاديلاك

إذ تحتل كاديلاك موقعا رياديا في ابتكارات السيارات منذ أن انطلقت بأعمالها قبل نحو 116 سنة، وقد كانت سبّاقة في مجال المحرّكات نوع V منذ ذاك الوقت. فبدء من محرك V6 وصولا إلى محرك V16، عملت علامة السيارات الأميركية الفاخرة على تطوير مجموعة محرّكاتها نوع V منذ العام 1914 لتصبح أول شركة تصنيع سيارات في العالم تقوم بإنتاج محركات V8 بشكل تجاري مكثف.

أما اليوم، وارتكازا على إرثها الغني في مجال محرّكات V8، طرحت كاديلاك هذا العام أوّل محرّك V8 بشاحن توربيني توأمي من العلامة، والذي يولّد قوّة 550 حصاناً (410 كيلوواط) وعزماً قدره 850 نيوتن.متر. وسيكون محرّك Blackwing™ الجديد القلب النابض لطراز CT6-V للعام 2019، وسيتم تصنيعه بشكلً يدويّ وسيحمل كل محرّك توقيع الفنيّ الذي صنّعه.

مستقبل سيارات الفئة V-Series من كاديلاك

الفئة V-Series من كاديلاك

ويكمّل المحرّك المبتكَر سعة 4.2 ليتر المجموعة الحالية من محرّكات V لدى كاديلاك، شاملة محرّك سيارة ATS-V نوع V6 سعة 3.6 ليتر مع شاحن توربيني توأمي وبقوّة 464 حصاناً، ومحرّك سيارة CTS-V نوع V8 سعة 6.2 ليتر بالشحن التوربيني الفائق وبقوّة 640 حصاناً.

تلتزم شركة جنرال موتورز بتوفير وسائل أفضل وأكثر أمانا واستدامة للتنقل الشخصي في المستقبل، وبذلك ستستمر كاديلاك بتوفير محرّكات V8 بنظام الشحن التوربيني التوأمي الخاص بها، مثلما دأبت عليه منذ ما يزيد عن 100 سنة، مما يضع الشركة على مسافة متقدّمة من كافة مصنّعي السيارات الفخمة.

مستقبل سيارات الفئة V-Series من كاديلاك

وعبر تصميم وشاسيه وعناصر تعليق ملائمة للحلبات، تُعدّ سيارات سلسلة V-Series من كاديلاك طرازات فاخرة مزدوجة المهام حيث تأتي مباشرة من المصنع مزوَّدة بقدرات حقيقية للحلبات وممتزجة مع خصائص متطوّرة وراقية.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن