إقرأ المزيد
مركبات رام التي وجدناها في معرض دبي الدولي للسيارات
شارك   |

بتصاميم جديدة وتكنولوجيات متطورة وأداء محسن تستعرض شركات السيارات الكبرى أفضل ما لديها من إنتاجات في مجال السيارات وذلك في معرض دبي الدولي للسيارات الذي يصادف هذا العام في دورته الرابعة عشر حيث تنطلق فعاليات أحدث وأجمل عروض السيارات من 14  إلى 18 نوفمبر/تشرين الثاني. ويعتبر هذا المعرض في دورته الحالية الأكثر تطوراً وهو يحمل معه افضل ما تم إنتاجه في عالم السيارات حتى يومنا هذا.

ومن العلامات التجارية المشاركة في فعاليات هذا المعرض “رام” التي إستعرضت شاحنتين رباعيتي الدفع وهما رام 1200 ورام 1500

فمنذ إطلاقها في أمريكا الشمالية كقسم مستقل في عام 2009، برزت العلامة التجارية للشاحنات رام بشكل متزايد كرائدة في هذه الصناعة مع هدف واحد: بناء أفضل شاحنات صغيرة ومركبات تجارية في هذه الصناعة. الشرق الأوسط هو واحد من الأسواق الرئيسية التي تم اختيارها لتوجيه توسع العلامة التجارية رام خارج أمريكا الشمالية. وقد فازت العلامة التجارية بالعديد من الجوائز المرموقة على مدى مسيرتها وهي ملتزمة بالإبتكار والقدرة والكفاءة والمتانة.

وهذه ميزات كل من الشاحنتين:

 

رام 1200

بالنسبة لسيارة رام 1200، فإنها كل ما يتوجب على الشاحنة الرباعية الدفع أن تكونه، وهي تنضم إلى تشكيلة كبيرة من شاحنات رام 1500 ذات القدرة الكبيرة، وهي تأتي بكل من المقصورة الواحدة والمقصورتين الخلفية الدفع 4 × 2 والرباعية الدفع 4×4 مع مستويين من التصميم وخيارين من المحركات إما على البنزين أو على وقود الديزل.

وكل الإصدارات تتميز بإرتفاع أقصى يبلغ 1775 ملم، وعرض يصل إلى 1785 ملم مع قاعدة عجلات 3000 ملم. وقدرة على رفع حمولة تصل إلى 1165 كلغ.

وخياري المحركات هما كما يلي: محرك ديزل سعة 2.5 لتر مزود بقدرة 94 كيلوواط (126 حصان) إلى 100 كيلوواط (134 حصان) أو محرك بنزين سعة 2.4 لتر يوفر قوة 97 كيلوواط (130 حصان). علبة التروس اليدوية قياسية لكل من محركات الديزل والبنزين.

وستكون نسخة الدفع الرباعي 4 × 4 شعبية بين العملاء الذين، كجزء من عملهم اليومي، يحتاجون إلى الوصول إلى المناطق التي هي خارج المناطق الحضرية أو يحتاجون إلى القيادة على الطرق الوعرة والصعبة. وقد تم تجهيز جميع إصدارات الدفع الرباعي 4 × 4 مع ناقل حركة يدوي أو على الإصدارات الأوتوماتيكية، محدد إلكتروني مع ثلاث وضعيات في القيادة التي تسمح للسائقين بدفع عجلة الدفع الرباعي في وضع الوقت الجزئي.

 

رام 1500

يستفيد أحدث طراز من رام 1500 عند الحمولة العالية من الأنظمة الحصرية والرائدة في توفير الوقود، بما في ذلك ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات، ونظام إدارة الحرارة، ونظام PWM بالإضافة إلى الديناميكا الهوائية النشطة مع نظام تعليق هوائي، أنشأت 1500 نفسها بما لا لبس فيه كأكثر الشاحنات تقدما وكفاءة عن فئة المركبات الخفيفة التحمل.

رام 1500 تبرز في كل مجال. وقد نمت العلامة التجارية من تشكيلة من ثلاثة نماذج إلى تسعة، مع إدخال سيارة اكسبرس الجديدة، الرياضة، بيج هورن، لونغورن، ليميتد ونموذج ريبل الجديد.

من 1500 إكسبريس الجديدة، والتي سوف تبرز بالنسبة للعملاء الذين يبحثون عن شاحنة بأسعار معقولة من دون المساومة على التصميم، إلى الترف الهائل من لونغورن وليميتد، والتي تستهدف العملاء الذين يبحثون عن مساومة على الرفاهية، وهناك الآن سيارات رام للجميع.

يقدم رام ريبيل تصميما فريدا من نوعه على الطرق الوعرة إلى الشاحنات ذات الحجم الكبير مع تصميمات فريدة من نوعها. وهي مجهزة بإطارات 33 بوصة، تعليق هوائي قياسي، ألواح انزلاقية، خطافات سحب وغيرها من الميزات المخصصة للطرق الوعرة.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن