إقرأ المزيد
مرسيدس GLE الجديدة تخطف الأنظار بتصميمها الرائع
شارك   |
مرسيدس GLE الجديدة تخطف الأنظار بتصميمها الرائع

يظهر مجددا تصدّر شركة مرسيدس بنز مجال تصميم سيارات الدفع الرباعي الفارهة بمجرد رؤية سيارة مرسيدس GLE الجديدة المميزة. فقد ارتقت أحدث إضافة إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي بالعلامة التجارية، بفضل تمتعها بأحدث المواصفات الفريدة.

إذ تتميز سيارة مرسيدس GLE الجديدة بمظهرها العصري والمذهل، مع تمتعها بالخصائص النموذجية لسيارات الدفع الرباعي المعاصرة. كما تُجسّد في الوقت نفسه، نظرة مرسيدس-بنز بنز في مجال التصميم من خلال نقاء تفاصيلها وطابعها الحسي.

مرسيدس GLE الجديدة تخطف الأنظار بتصميمها الرائع

وبفضل تصميمها الفاخر والمبتكر، تعزز GLE الجديدة مكانتها الراسخة في عالم سيارات الدفع الرباعي وسترسم بالتأكيد مستقبل هذا الطراز.

مقصورة مرسيدس GLE الجديدة

من الداخل، تم تصميم مقصورة مرسيدس GLE الجديدة بشكل واسع مع مساحة رحبة، قادرة على منح ركابها الراحة المطلقة. كما تتمتع السيارة للمرة الأولى بمرونة إضافية بفضل صف المقاعد الثالث القابل للثني، ما يسمح بنقل راكبين إضافيين مع ميزة المقاعد السبعة الاختيارية.

هذا وتتفرد مقصورة السيارة بشاشة عرض مخصّصة للوسائط تعمل باللمس حيث تتميّز برسومات راقية ووظائف وأدوات تحكم مُريحة. إذ تقدم مرسيدس GLE الجديدة للسائقين تجربة ثوريّة في مجال التفاعل مع المستخدم.

وتحدث تجربة التفاعل من خلال نظام المعلومات والترفيه الخاص بتجربة المستخدم من مرسيدس-بنز Mercedes Benz User Experience (MBUX) الذي ينشئ اتصالاً بين السيارة والسائق والركاب ويتكيّف مع احتياجاتهم.

مرسيدس GLE الجديدة تخطف الأنظار بتصميمها الرائع

قوة الدفع الكهربائي

حصلت سيارة مرسيدس GLE الجديدة على محرك كهربائي مُبتكر مزود بقوة 48 فولت، يتميز بأداء مذهل يصل إلى 270 kW (367 hp)، بالإضافة إلى تمتّعه أيضا بنظام EQ boost وهو مولد تشغيل مُدمج يمكنه إضافة قوة 16 kW/22 hp إلى عمل المحرك. تزود هذه العملية العناصر الأساسية بطاقة كهربائية إضافية، مثل مضخة المياه، ما يعزز كفاءة هذا الطراز على مختلف الأصعدة.

بالإضافة إلى محركها الفعال والقوي، تُقدم سيارة مرسيدس GLE الجديدة باقة اختيارية مخصصة للطرقات الوعرة، حيث تسمح للسائق المغامر بالتوجه إلى المناطق الوعرة من دون أي تردد. بحيث توفر هذه الباقة الإعدادات المثالية لهذا النوع من المسارات بفضل صندوق تروس منخفض المدى يعمل على تسهيل القيادة البطيئة وبوتيرة أفضل على الطرقات الوعرة، مع قدرة سحب عالية.

مرسيدس GLE الجديدة تخطف الأنظار بتصميمها الرائع


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن