إقرأ المزيد
مرسيدس CLS بجيلها الثالث: جاذبية لا تقاوم
شارك   |
مرسيدس CLS بجيلها الثالث جاذبية لا تقاوم

خطوط واضحة ومختزلة تعكس ملامح لغة التصميم المبتكر الخاصة بشركة مرسيدس بنز نالتها سيارة مرسيدس CLS الجديدة، بحيث يمكن رصد هذا الطراز فورا والتعرف عليه.

لقد تم طرح سيارة مرسيدس CLS كوبيه بأربعة أبواب بطرازين هماCLS 350  و CLS 53 4MATIC+ في شهر نوفمبر بدول مجلس التعاون الخليجي، وستليهما سيارة CLS 450 4MATIC في شهر فبراير من العام 2019. فيما كانت قد شهدت أسواق لبنان والأردن سيارات CLS 350 وCLS 350 4MATIC  و CLS 53 4MATIC+ في شهر نوفمبر من العام الماضي، تلتها سيارة CLS 450 4MATIC  في شهر ديسمبر 2018.

 

تصميم مرسيدس CLS

الجاذبية المميزة التي تتمتع بها مرسيدس CLS تنبع من شبكة المبرد التي باتت أعرض من ذي قبل عند القاعدة وأكثر ميلا نحو الجزء الأمامي، فضلا عن المصابيح الأمامية العريضة والمنخفضة والمصابيح الخلفية المؤلفة من قسمين.

ويعكس تصميم مرسيدس CLS الشخصية الاستثنائية لأولى سيارات CLS التي تألقت عبر مختلف الأوقات، وأسست لنفسها فئة جديدة تحت راية مرسيدس-بنز. وعلى غرار طرازاتها السابقة، تمتاز سيارة CLS الجديدة بطابع رياضي وأناقة مثالية؛ فهي سيارة انفعالية للغاية توفر مستوى مذهل من الراحة المطلقة خلال الرحلات الطويلة، إلى جانب تقنيات مثيرة ومتطورة لا تُضاهى.

في العام 2003، أنشأت مرسيدس-بنز فئة جديدة للسيارات مع CLS تجمع للمرة الأولى بين أناقة وديناميكية الكوبيه، وبين جوانب الراحة والوظائف العملية التي تتمتع بها سيارات السيدان. ومع الجيل الثالث من مرسيدس CLS، تعتمد الشركة الألمانية الآن وأكثر من أي وقت مضى على الشخصية المتفرّدة لهذا الطراز العصري والبارع.

ويعكس الطراز الجديد السمات الأصيلة التي يمتاز بها طراز مرسيدس CLS لا سيما خط المنتصف المقوّس والخطوط المستوية للنوافذ الجانبية وهيكلها الخارجي المنخفض. كما يمثل هذا الطراز نموذجا يُحتذى به في مجال التطور المنطقي لمفهوم التصميم الحسي الأصيل لا سيما مع اختزال الحواف والخطوط الحادة بشكل كبير.

كما يجمع الطراز الجديد بين سمات أحدث سيارات الكوبيه من مرسيدس-بنز مع العديد من عناصر التصميم. أما قيمة معامل السحب في هذا الطراز، فقد وصلت بحسب الاختبارات إلى (0.26) لتحقق انسيابية هوائية لا مثيل لها.

مرسيدس CLS بجيلها الثالث جاذبية لا تقاوم

قوة المحركات

تم تجهيز جميع طرازات مرسيدس CLS بمجموعة من المحركات الجديدة كليا: إما محرك سداسي الأسطوانات باتجاه واحد أو محرك رباعي الأسطوانات باتجاه واحد.

وستتوفر في منطقة الخليج العربي مبدئيا المحركات التالية:

– سيارة CLS 350 بقوة 220+10 كيلووات/299+14 حصان، 400 +150 نيوتن متر؛ مع استهلاك وقود أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معا: 5.6 لتر لكل 100 كم.

– طراز CLS 450 4MATIC+ بقوة 270+16 كيلووات/367+22 حصان، 500 +250 نيوتن متر؛ مع استهلاك وقود أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معا: 5.6 لتر لكل 100 كم.

– سيارة CLS 53 4MATIC+ بقوة 320+16 كيلووات/435+22 حصان، 520 +250 نيوتن متر؛ مع استهلاك وقود أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معا: 8.7 لتر لكل 100 كم.

يبقى أن يجتمع نظام التحكم بالتعليق AIR BODY CONTROL مع نظام التحكم بالراحة ENERGIZING وأحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه وخاصية توصيل الهواتف والأجهزة الذكية والشحن اللاسلكي، ليضفي مستوى جديدا من الراحة الفائقة في مرسيدس CLS الجديدة.

للمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على كيفية عمل أقسام محرك السيارة؟ وما هي أبرز أنواع المحركات؟


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن