إقرأ المزيد
مرسيدس AMG GT أربع أبواب لأداء قوي بفخامة أعلى
شارك   |

مرسيدس AMG GT أربع أبواب تظهر نوايا فرع AMG الرياضي بتوسيع مجموعة سياراتها الخاصة

مرسيدس AMG GT أربع أبواب هي جمع المتناقضات. فكيف يمكن لسيارة بأربعة أبواب أن تسمي نفسها سيارة كوبيه؟ على ما يبدو أن مرسيدس مقتنعة بأن هذا هو المطلوب في الأسواق، بدليل أنها لم تكتف بإطلاق جيل ثالث جديد مؤخرا من الفئة CLS لديها، بل وأتبعتها بهذه السيارة التي قدمتها في معرض جنيف للسيارات.

انظر إلى مقدمة السيارة، مع غطاء محركها الطويل، وستجدها فعلا تحمل ملامح AMG، وتحديدا طراز GT الرياضي. أضواء نحيلة، فتحة الهواء “المعكوسة” التي يبدو أننا سنراها أكثر فأكثر في طرازات مرسيدس الرياضية، وفتحات الهواء الكبيرة. في الخلف، مرسيدس AMG GT أربع أبواب تستعير هويتها من شقيقتها. فالأضواء النحيلة مستمدة منها، بالإضافة إلى الشكل العام للمؤخرة القصيرة جدة، مع الزجاج الخلفي الذي يحدد شكل السيارة (والذي يذكرنا بمؤخرة بورشه باناميرا، ولكن لا تقولوا لمرسيدس أننا قلنا ذلك!).

 

مرسيذس AMG GT أربع أبواب

أما في الداخل، فيبدو أن مرسيدس ركزت أكثر على نواحي الفخامة المتوقعة من سيارة بهذه الفئة، فجاءت المقصورة مشابهة لما عرفناه مؤخرا في سيارات الشركة الفاخرة، وتحديدا الفئة S من حيث تصميم لوحة القيادة. ولكن الكونسول الوسطي جاء بتصميم مستوحى من طراز AMG GT كوبيه الرياضي. طبعا لا داعي للحديث عن تجهيزات الفخامة والترف في السيارة، والتي ترتقي بها إلى مستوى المنافسة أمام السيارات المترفة من كل الفئات.

مرسيذس AMG GT أربع أبواب

ميكانيكيا، وعلى عكس ما عهدناه في طرازات AMG الأخرى، تتوفر السيارة بمحركات مختلفة. طراز القمة، والذي يحمل اسم مرسيدس +AMG GT 63 S 4MATIC يحصل على محرك الـ V8 المعروف، بسعة 4.0 ليتر مع شاحني تيربو، بقوة 639 حصان مع 900 نيوتن متر من عزم الدوران، ومع نظام 4MATIC للدفع الرباعي كما يشير اسمها، لتصل من 0-100 كلم/س في 3.2 ثانية. أما الطراز العادي من السيارة (بدون حرف S) فقوته تبلغ 585 حصانا ويحتاج لجزئين إضافيين من الثانية للوصول إلى 100 كلم/س.

أما طراز القاعدة، فهو طراز +AMG GT 53 4MATIC والمزود بمحرك الشركة الجديد من ست اسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر مع تيربو، بقوة 435 حصان. وعلى عكس الطرازين الأقوى المزودين بعلبة تروس مع كلتشين، يكتفي طراز القاعدة بعلبة تروس أوتوماتيكية تقليدية، ليصل إلى سرعة 100 كلم/س في 4.5 ثانية.

المبيعات ستبدأ هذا الصيف، ولكن السعر لم يحدد بعد.


Mirza Hatk

قارن