إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز GLA35 AMG خيار الأداء العالي للعائلات الرياضية
شارك   |
مرسيدس-بنز GLA35 AMG

بالتزامن مع الكشف عن الجيل الجديد من طراز GLA جرى إطلاق مرسيدس-بنز GLA35 AMG وهي خيار الأداء العالي لمن يرغب بالتمتع بالمزج ما بين السرعة والحجم المدمج.

تعكس مرسيدس-بنز GLA35 AMG فلسفة فرع AMG الذي يختص بتوفير طرازات الأداء العالي من مرسيدس-بنز بمحركات صغيرة الحجم لكنها قادرة على انتاج أداء لافت دون الحاجة لوجود نظيرتها كبيرة الحجم.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

يحتوي طراز  GLA35 AMG على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 300 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة وفقا لنظام “4MATIC” الذي توفره النجمة الثلاثية وهو الأمر الذي يساعد على الحد من دوران العجلات على نفسها أثناء الإنطلاق النشط.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

بجانب توفر خيار الأداء العالي من طراز GLA قد يثير ذلك تساؤل البعض فيما إذا كانت مرسيدس-بنز تعتزم توفير المحرك ذاته الذي يستطيع انتاج 416 حصان تحت تسمية GLA45 AMG.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

على غرار العديد من طرازات AMG تتمتع مرسيدس-بنز GLA35 AMG بشبكة التهوئة ذات الخطوط العامودية المتعددة مما يساعد بدوره على إضفاء طابع الشراسة لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة الحجم.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

الصادم الأمامي لا يقل شراسة والفضل في ذلك يعود الفتحات الكبيرة على الأطراف والتي تحتوي بداخلها على الشفرات كما تبرز الحافة العلوية التي تتوفر قياسيا بالكروم واختياريا باللون الأسود العالي اللمعان.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

الجهة الجانبية من السيارة تبرز بدورها من خلال وجود اللون الأسود في الجهة السفلية منها وخاصة أقواس العجلات باللون ذاته، بالكبع تبرز الأطراف الجانبية التي تتمتع بالتصميم الرياضي لإثبات لمسات AMG بجدارة.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

بالطبع عند ذكر طراز بتعديلات AMG لا بد من النظر للعجلات الكبيرة المميزة، يبلغ قياس العجلات 20 بوصة كتجهيز قياسي و21 بوصة كتجهيز إختياري علماأنها تتمتع بتصميم خماسي الأذرع ثنائي التشعبات.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

تبرز الجهة الخلفية من طراز مرسيدس-بنز GLA35 AMG من خلال الصادم الخلفي الذي يحتوي على زوج من فتحات التهوئة بجانب وجود مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على عدة شفرات وأيضا على مخارج العادم المزدوجة، يمكن أيضا ملاحظة الجناح في أعلى الزجاج الأمامي الذي يساعد في إضفاء المزيد من الطابع الرياضي.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

ما يساعد على إثبات الطابع الرياضي الذي تتمتع به المقصورة وجود المقاعد ذات الأطراف البارزة والتي تساعد على ثبات الركاب عند الإنعطاف بقوة، تبرز كذلك إضاءة ليد التي تتوفر بعدة ألوان مما يساعد على ملائمة مزاج السائق والركاب.

مرسيدس-بنز GLA35 AMG

يبرز كذلك المقود المتعدد الإستخدامات الذي يساعد في الحد من تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة بسرعة عالية حيث يمكن الرد على الهاتف والتحكم بمستوى الصوت والتحكم بعرض الموجز عن وظيفة شاشة نظام المعلومات في لوحة العدادات أو حتى التحكم في شاشة نظام المعلومات نسها من خلال الأوامر الصوتية كما أن المقود مغلف بإطار من الجلد الرياضي.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن