إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز EQC الكهربائية تدخل إلى حيز الإنتاج
شارك   |
مرسيدس-بنز EQC

بعد الحديث عن رغبة مجموعة دايملر بالتوجه نحو الإستثمار في قطاع السيارات الكهربائية من خلال إنشاء مصنع في فرنسا لهذه الغاية ظهرت أولى ثمار هذه الغاية من خلال مرسيدس-بنز EQC التي تساعد في إثبات قدرة النجمة الثلاثية على مجاراة أحدث التقنيات.

السيارات الكهربائية هي بلا شك مستقبل تقنية السيارات حيث أنها تتمتع بالقدرة على المسير دون أي انبعاثات ضارة كما أنه لا حاجة لوجود نظام نقل حركة معقد للغاية على غرار نظيرتها العاملة بالوقود التقليدي، مرسيدس-بنز EQC هي إحدى طرازات العلامة الفرعية EQ التي ستخصصها النجمة الثلاثية للطرازات الكهربائية.

مرسيدس-بنز EQC

سيتم انتاج مرسيدس-بنز EQC في أحد مصانع النجمة الثلاثية في بريمن الألمانية الذي يتم به تجميع طرازات الفئة C الصالون والستايشن واجن و GLC بفئتيها الإعتيادية والكوبيه كما أنه سيتم التصنيع كذلك في الصين لتلبية إحتياجات السوق وأيضا للإستجابة برغبة الحكومة الصينية بزيادة كثافة السيارات الكهربائية على طرقاتها بجانب الدول التي تسعى إلى التوجه بالكامل للمحركات الكهربائية خلال العقود المقبلة.

مرسيدس-بنز EQC

مرسيدس-بنز EQC هي من فئة الدفع الرباعي وهي إحدى الطرازات الكهربائية التي ستقوم بإنتاجها النجمة الثلاثية حيث أعلنت أنها ستقوم مستقبلا بتوسعة الخيارات الكهربائية من أجل المساهمة في الحفاظ على بيئة نظيفة للأجيال القادمة.

تحتوي مرسيدس-بنز EQC على محرك كهربائي بقوة 402 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 765 نيوتن متر، يبلغ مدى السير 469 كم قبل الحاجة للشحن مجددا ويمكن أن يتم ذلك من خلال قوابس الشحن الإعتيادية أو قابس الشحن السريع الموجود في محطات الشحن، من ضمن المميزات أنه لا حاجة لوجود علبة تروس معقدة بل ينتقل العزم مباشرة للعجلات الأربعة.

مرسيدس-بنز EQC

إذا كانت مرسيدس-بنز EQC غير مميزة كفاية للبعض يوجد إصدار 1886 الذي الغاية منه هو الإحتفال بالعام الذي تم الحصول به على براءة إختراع محرك الإحتراق الداخلي لكن تحت تسمية بنز فقط، تم إعتماد تسمية مرسيدس-بنز منذ عام 1926، من ضمن ميزات إصدار 1886 هو أنه سيتوفر حصريا باللون الفضي.

مرسيدس-بنز EQC

بالطبع ستواجه مرسيدس-بنز EQC منافسة من قبل العلامات الألمانية الأخرى حيث أن شركة أودي لديها طراز إي-ترون الذي يعكس توجه علامة الحلقات الرباعية المتداخلة نحو السيارات الكهربائية وهو ما سستتبعه بورشه من خلال تايكان التي تسعى لإثبات إمكانية تحلي السيارات الكهربائية بالطابع الرياضي.


Mohammed Bulbul

قارن