إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز سبرينتر تواجه كل من فورد ترانزيت وفولكس واجن كرافتر في تحدي إنطلاق ثلاثي فريد للغاية
شارك   |

عندما يتم إجراء سباق إنطلاق مستقيم يكون الغاية من ذلك معرفة قدرات السيارات الرياضية أو التي تتمتع بأداء رياضي للغاية لكن يوجد بالطبع استثناءات حيث أنه هذه المرة جرى إقامة سباق بين المركبات التجارية وتحديدا كل من مرسيدس-بنز سبرينتر وفورد ترانزيت وفولكس واجن كرافتر، أيهما الأسرع في نقل البضائع.

مرسيدس-بنز سبرينتر هي الفان المعد للغايات التجارية من النجمة الثلاثية كما يمكن أيضا تحويله لسيارة إسعاف، المحرك الموجود يعمل بوقود الديزل بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 163 حصان كما أن علبة التروس أوتوماتيكية مما يوفر الراحة خاصة عند القيادة لمسافات طويلة من أجل تسليم الحمولة، هل ستتمكن من مواجهة كل من فورد ترانزيت وفولكس واجن كرافتر؟

فولكس واجن كرافتر هي طراز الفان الأكبر من شركة فولكس واجن المخصص لنقل البضائع كما أنه يستفيد من خبرة الشركة الكبيرة في مجال محركات الديزل، المحرك هو بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وينتج 177 حصان، علبة التروس هي يدوية مكونة من 6 نسب، هل سيتمكن من الرد على كل من مرسيدس-بنز سبرينتر وفورد ترانزيت؟

مرسيدس-بنز سبرينتر وفورد ترانزيت وفولكس واجن كرافتر

فورد ترانزيت هو الرد من شركة فورد في فئة الفان التجاري الكبير، المحرك يعمل بوقود الديزل وهو بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 170 حصان وعلبة التروس هي يدوية مكونة من 6 نسب، الإندفاع يتم من خلال العجلات الأمامية وهو ما قد يعتبر السلبية الأبرز في مواجهة كل من مرسيدس-بنز سبرينتر وفولكس واجن كرافتر.

عندما تم إعطاء إشارة الإنطلاق تمكنت مرسيدس-بنز سبرينتر من التقدم على كل من فورد ترانزيت وفولكس واجن كرافتر بسبب وجود علبة التروس الأوتوماتيكية بها التي تريح السائق من عناء التبديل، تمكنت مرسيدس-بنز من اجتياز خط النهاية بتوقيت 21.2 ثانية فيما أن المركز الثاني كان من حصة فورد وبتوقيت بلغ 22.6 ثانية لإجتياز الربع ميل فيما أن فولكس واجن كانت الأبطأ بوقت بلغ 23.2 ثانية.

التحدي الثاني هو الإنطلاق من سرعة 48 كم/س، على الرغم من تأخر مرسيدس-بنز سبرينتر إلا أنها تمكنت من الفوز على كل من فورد ترانزيت وفولكس واجن كرافتر.

التحدي الثالث وهو الكبح من سرعة 80 كم/س، خسرت مرسيدس-بنز سبرينتر التحدي لصالح فولكس واجن كرافتر فيما أن فورد ترانزيت احتلت مكانا وسطيا.  

 


Hamzeh Pshouq

قارن