November 10, 2022

مراجعة لسيارة فورد تيريتوري الجديدة: الأداء، التصميم والأسعار

أطلقت فورد، مؤخراً، سيارة تيريتوري الجديدة كلياً لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط من قلب المملكة العربية السعودية. وقد خضعت السيارة لمراجعة الزميل ريتشي في الرياض، ليطعلنا على أبرز مواصفاتها وقدراتها التي حملتها لعام 2023.

فورد تيريتوري

تظهر الروح التصميمية لسيارات فورد في تصميم تيريتوري الخارجي، حيث تبدو لمسات فورد المميزة على طول الواجهة الأمامية، كما زودت السيارة بشبكة أمامية مدمجة ومصابيح كاملة بتقنية LED، ما يعزز التصميم المحوري للسيارة ويؤكد صلابتها وقوتها.

فورد تيريتوري

تمّ تصميم المقصورة الداخلية بتدرجات ألوان قوية ومتناسقة تبرز تناغم اللون الأزرق مع الخشب الداكن. كما أن الجمع بين خيارات اللون الأبيض وخيارات الألوان الأخرى يخلق تبايناً جمالياً فريداً في تصميم المقصورة الداخلية.

وقد تم تعزيز الراحة والوظائف من خلال إضافة مقاعد جلدية فاخرة، مع مقعد مريح للسائق يمكن تعديله وفق 10 وضعيّات.

فورد تيريتوري

تأتي مقاعد الصف الخلفي في إصدار تيتانيوم مبرّدة ومصنوعة من الجلد الفاخر، حيث صُممت لتوفير الراحة المثلى مع الحفاظ على المظهر الجمالي لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات قوية ومتطورة أيضاً.

فورد تيريتوري

ركّز تصميم فورد تيريتوري الجديدة كلياً على تحسين سعة التحميل، حيث تم تجهيزها بأكثر من 20 مساحة تخزين واسعة، إضافة إلى صندوق خلفي سعة 448 لتراً. 

الكفاءة

فورد تيريتوري

زُودت فورد تيريتوري الجديدة كلياً بمحرك EcoBoost سعة 1.8 لتر في جميع طرازاتها، وهو يوفر عزم دوران أقصى يبلغ 320 نيوتن متر عند 1500 إلى 3500 دورة في الدقيقة باستخدام وقود معتدل، كما يولد المحرك قوة مذهلة تبلغ 190 حصاناً. وتأتي السيارة أيضاً بوحدة تعشيق ثنائية متطورة وناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات على شكل قرص صمّم من قبل Magna.

فورد تيريتوري

يمكن للعملاء في الشرق الأوسط التحكم بسهولة في مجموعة التقنيات الحديثة هذه من خلال واجهة التحكم باللغة العربية. كما تتيح السيارة للعملاء القيادة بثقة من خلال تقديم مجموعة رائعة من تجهيزات السلامة المتوفرة في نظام فورد Co-Pilot:

تم تطبيق لمسات تصميمية مبسطة على المنطقة المركزية مع شاشة لمس كبيرة قياس 12 بوصة، على الجانبين. وتتضمن إما شاشة عدادات سرعة رقمية قياس 7 بوصة/إنش (إصدارات أمبيانت وترند) أو قياس 12 بوصة (إصدار تيتانيوم محل التجربة) لدعم السائق مع سهولة التحكم في جميع الوظائف مع ضمان بقاء تركيزه على الطريق.

فورد تيريتوري

أهم المقالات