إقرأ المزيد
مجموعة بي ام دبليو نحو تحقيق الأهداف المالية لعام 2019
شارك   |
مجموعة بي ام دبليو نحو تحقيق الأهداف المالية لعام 2019

أعلنت مجموعة بي ام دبليو أنها في طريقها لتحقيق الأهداف المالية لعام 2019، وذلك قبل انتهاء العام. إذ تعمل المجموعة باستمرار على الاستفادة من التقنيات الجديدة للتفوق بأعلى مستوى من النجاح على التحديات الهائلة التي تواجه صناعة السيارات خلال مرحلة التحول الحالية.

فلقد ألهمت مجموعة بي ام دبليو العملاء بمنتجات جديدة ونجحت في زيادة شحنات السيارات إلى مستوى قياسي جديد في النصف الأول من العام. وتماشيا مع التوقعات، حققت المجموعة تحسنا بالنسبة لكل من المكاسب والربحية مقارنة بالربع الأول.

وعلى عكس التوجه السائد في سوق السيارات، سلمت مجموعة BMW خلال النصف الأول من العام عددا أكبر من السيارات للعملاء، أكثر من أي وقت مضى، وبالتالي اكتسبت حصة أكبر في الأسواق الرئيسية. فتمكنت علامة بي ام دبليو التجارية من التقدم في النهاية بفارق واضح في فئة السيارات الفاخرة خلال شهر يونيو، وذلك بفضل مجموعتها الجذابة من الطرازات المختلفة.

نحو تحقيق الأهداف المالية لعام 2019

كما بتنا نعلم الآن أن مجموعة بي ام دبليو تعمل باستمرار على زيادة وتيرتها بشكل كبير فيما يتعلق بالتنقل الكهربائي. فالطرازات الكهربائية التي أعلن عنها مبدئيًا لعام 2025، والتي يبلغ عددها 25 طرازًا، ستتوفر الآن في عام 2023، أي قبل عامين من المخطط الموضوع مسبقا.

وستكون أكثر من نصف هذه الموديلات الـ 25 كهربائية بالكامل. وتقوم جميع هذه النماذج على بنية هندسية مرنة لجميع السيارات الكهربائية، ونظام هجين مزود بقابس، ونماذج محركات احتراق تقليدية، فضلاً عن الاعتماد على نظام إنتاج عالي المرونة يمكّن الشركة من الاستجابة السريعة لمتطلبات السوق المتقلبة.

وبحلول عام 2021، من المتوقع أن تتضاعف كميات السيارات الكهربائية مقارنة بعام 2019. وتتوقع مجموعة BMW بعد ذلك أن تشهد منحنى نمو حاد حتى عام 2025، مع توقع نمو الطلب على المركبات الكهربائية التي يتم تسلميها بأكثر من 30٪ كل عام.

وباعتبارها شركة رائدة في مجال التنقل الكهربائي، فإن مجموعة BMW تعد موردًا رائدًا للسيارات الكهربائية. لذلك وبحلول نهاية عام 2019، تخطط الشركة لأن يكون لديها أكثر من نصف مليون سيارة مزودة بمحركات دفع كهربائية بالكامل أو بنظام هجين مزود بقابس.

وفي غضون عامين، ستكون مجموعة BMW قد بدأت بإنتاج خمس فئات كهربائية بالكامل من السيارات. فبالإضافة إلى BMW i3، التي ارتفع الطلب عليها بنسبة تزيد على 20٪ في الأشهر الستة الأولى من عام 2019، ستبدأ الشركة بإنتاج سيارة MINI الكهربائية بالكامل في مصنع أكسفورد خلال شهر نوفمبر.

وفي عام 2020، سيبدأ إنتاج سيارة BMW iX3 التي تعمل بالكهرباء بالكامل في مدينة شنيانغ الصينية، وتليها في عام 2021 BMW iNEXT ، التي سيتم تصنيعها في مصنع دينجلفونج التابع لمجموعة BMW. كما ستدخل في العام نفسه سيارة BMW i4 سلسلة الإنتاج في مصنع ميونيخ.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن