إقرأ المزيد
مجموعة بنتلي بنتايجا.. أكثر مركبات فاخرة وعملية في العالم
شارك   |
مجموعة بنتلي بنتايجا.. أكثر مركبات فاخرة وعملية في العالم

مجموعة بنتلي بنتايجا من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات الحصرية، بتصميم من أربعة أو سبعة مقاعد، التي تسمح للسائق والركاب بالوصول إلى أي مكان والقيام بأي شيء.

تأتي مجموعة بنتلي بنتايجا مجهّزة بخيار من ثلاثة محرّكات، أهمها أول محرّك هجين قابل للوصل بالتيّار الكهربائي، يتميّز بكونه مخصّص فعلياً للسيارات الفخمة، الأمر الذي يعزّز مكانة Bentayga كأكثر مركبة فاخرة وعملية في العالم.

مجموعة بنتلي بنتايجا.. أكثر مركبات فاخرة وعملية في العالم

مجموعة بنتلي بنتايجا

يجب البدء بتسليط الضوء على خيارات التصميم المرنة لوضعية المقاعد في مجموعة بنتلي بنتايجا التي تسمح لها بالسير فوق كافة التضاريس الأرضية، رغم حجمها الكبير الكافي لاستيعاب عائلة من سبعة أشخاص. كما أنها قادرة أيضاً على تحميل الكثير من الأمتعة عند الحاجة، من دون المساومة إطلاقاً على تجربة السفر الاستثنائية. أما النسخة التي تضم أربعة مقاعد فقط، فتعني أن Bentayga يمكن أن تخدم أيضاً كمركبة ليموزين فاخرة.

يتوفر كل من طرازي Bentayga V8 وSpeed بخياري مقصورة إما من أربعة أو سبعة مقاعد، بينما يأتي طراز Hybrid مع أربعة مقاعد فقط. وبفضل هذا التصميم لوضعيات المقاعد، تتوفر مساحة إضافية للاسترخاء والاستمتاع بخصائص الترفيه أو العمل أثناء التنقّل. ويمنح الطراز بالمقعدين الخلفيين التوأميين كل مزايا الجلوس الفاخر والمثير لراكبين اثنين مثلما توفره المقاعد الأمامية، ومن ضمن هذا قابلية التعديل الكهربائي وفق 12 اتجاهاً، إضافة لمزايا التدفئة والتهوية والتدليك.

مجموعة بنتلي بنتايجا.. أكثر مركبات فاخرة وعملية في العالم

المزيد من الخيارات الشخصية

تضم مقصورة مركبة Bentley الفاخرة، المخصَّصة للسير فوق مختلف التضاريس ولكافة الاستعمالات، كونسولاً وسطياً بين المقعدين الخلفيين مع مساحة تخزين إضافية، وكذلك توجد منافذ شحن USB وغطاء خلفي مقطّع ومبطّن بشكل جميل لكي يفصل بين المقصورة ومنطقة التحميل الخلفية.

كما يمنح التصميم الفسيح ذو المقعدين الخلفيين التوأميين المزيد من الخيارات الشخصية، مثل نظام الترفيه الخلفي Bentley Rear Entertainment، سمّاعات رأس عاملة بتقنية البلوتوث (Bluetooth)، طاولات نزهة قابلة للطي إلى الأسفل ومبرّد شخصي للمرطّبات في الكونسول من Mulliner.

مجموعة بنتلي بنتايجا.. أكثر مركبات فاخرة وعملية في العالم

أما النسخة العملية والفاخرة من المركبة ذات السبعة مقاعد، فتقدّم مستويات مرونة قصوى لحمل المزيد من الركّاب. ويمكن طي صف المقاعد الخلفي إلكترونياً بكبسة زر لتوفير المساحة القصوى لتحميل الأمتعة، بينما يمكن طي صف المقاعد الثاني يدوياً لتسهيل عملية الدخول. كما يوجد نظام Bentley للترفيه الخلفي كتجهيز اختياري.

تتألّق المقصورة الحصرية ببراعة الحِرَفية اليدوية وهي تضم أرقى المواد، بدءً من القشرات الخشبية النادرة وأسطح ألياف الكربون عالية اللمعية، وصولاً إلى الكسوات الجلدية الأفخم والمطرَّزة يدوياً. وهذا الانتباه للتفاصيل بمستوى لا يُضاهى ينطبق على كامل مجموعة بنتلي بنتايجا المميزة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن