إقرأ المزيد
متى ستكشف هيونداي عن كونا الكهربائية؟
شارك   |

منذ أقل من عام تم إطلاق سيارة هيونداي كونا وذلك في شهر حزيران من العام 2017, وبعد إطلاق هذه السيارة بقليل سرت  شائعات حول وجود بديل جديد لسيارة الكروس الصغيرة القادمة وبأن هذهذ السيارة سوف تكون عبارة عن سيارة كروس كهربائية من عملاقة تصنيع السيارات الكورية.

وفي ذلك الحين قالت تقارير صحفية متخصصة في مجال السيارات بأن سيارة الكروس أوفر كونا من هيونداي المقبلة سوف تكون عبارة عن سيارة كهربائية بشكل كامل وبا، موعد إطلاقها سوف يكون في خريف عام 2018.

وكان أحد هذه التقارير قد ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك حيث أنه أشار إلى أن مدى كونا الكهربائية سوف يصل إلى 217 ميلا تقريباً.

إلا أنه وبعد 7 أشهر على هذه التقارير قامت هيونداي بإصدار أول صورة تشويقية لكونا إلكتريك القادمة مصدقة بذلك على ما ورد من شائعات حول هذه السيارة من قبل, وقالت الشركة بأن موعد إطلاق هذه السيارة وعرضها الأول قدد تم تحديده وهو سوف يكون يوم 27 شباط / فبراير الجاري.

وسيتم الكشف عن النموذج الكهربائي الجديد “رقميا” قبل عرضه الأول في العالم في معرض جنيف للسيارات لعام 2018.

الصورة التشويقية لا تكشف الكثير، وذلك بصرف النظر عن الصورة الظلية العامة للسيارة وما يشبه الواجهة الأمامية الجديدة. وهذا أمر منطقي وكان متوقعا لأن المحركات الكهربائية لا تتطلب نفس نظام وعملية التبريد الذي تحتاجه نظيراتها من السيارات ذات محركات الإحتراق الداخلي.

وتحدثت هيونداي عن التفاصيل التقنية الأولى حول هذه السيارة  حيث ستكون “كونا إلكتريك” الجديدة متوفرة بخيارين مختلفين لتوليد الطاقة، بحيث أنها سوف “تقدم للعملاء واحد من أقوى المحركات الكهربائية في السوق”.

والأهم من ذلك، وعلى عكس ما ورد في التقارير السابقة التي نفيد بأنها سوف تتمتع بمدى من 217 ميلاص فإن الشركة تسعةى ف الواقع لتقديم مدى قيادة إستثنائي ضمن هذه الفئة من السيارات يصل إلى 292 ميلا (470 كم) والذي يعتبر مدهشاً وفقاً لإجراءات فحص التلوث الصادر عن السيارات, الأخيرة.

ومن المتوقع أن تتميز سيارة هيونداي كونا إليكتريك الجديدة بالقدرة على منح السائق متعة لا مثيل لها في القيادة وهي سوف تأتي مع قائمة طويلة من تقنيات السلامة وأنظمة مساعدة السائق النشطة.

وستقوم هيونداي بإطلاق سيارتها كونا إليكتريك في السوق الأوروبية في هذا الصيف، لتصبح أول شركة تقدم سيارات رباعية الدفع مدمجة وكهربائية بالكامل.

بالنسبة لسعر هذه السيارة فليس هناك من تفاصيل غير التقارير السابقة التي أشارت إلى أنه سوف لن يتخط مبلغ الـ39000 دولار أميركي، وهذ الامر يجعلها منافسة كبيرة لسيارة شيفروليه بولت الكهربائية والتي يبلغ مداها حوالي 238 ميلا بعد إعادة شحنها بالكامل.

موعد الإطلاق هو يوم الـ27 من شباط / فبراير الجاري وكل ما علينا القيام به هو الانتظار لمعرفة المزيد من التفاصيل.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن