إقرأ المزيد
مبيعات قياسية لطراز بنتلي Bentayga في الشرق الأوسط
شارك   |
مبيعات قياسية لطراز بنتلي Bentayga في الشرق الأوسط

نتائج مبيعات قياسية سجلها طراز بنتلي Bentayga في الخليج العربي والشرق الأوسط، حيث تجاوزت المبيعات 2000 مركبة منذ إطلاقها في المنطقة عام 2016.

إذ تتوفر أقوى مركبة SUV فاخرة بالعالم في ثلاثة طرازات هي:  Bentayga W12، وBentayga V8  وBentayga Speed. وتتميّز مجموعات طرازات بنتلي Bentayga بإرسائها معايير عالية للفخامة في فئتها، في حين أنها توفّر تجربة استثنائية للعملاء من ناحية القيادة والأداء والمواصفات الفريدة والتكنولوجيا المبتكرة.

مبيعات قياسية لطراز بنتلي Bentayga في الشرق الأوسط

طراز بنتلي Bentayga W12

يُعدّ محرّك W12 سعة 6.0 لترات بشاحن توربيني توأمي الركيزة الأساسية في الطراز الأول من مركبة بنتلي Bentayga الذي تم إطلاقه في عام 2016. ويجمع هذا المحرّك الذي يشتمل على 12 اسطوانة ما بين كفاءة الأداء والدقة الهندسية إلى جانب مستويات منقطعة النظير في القوة والعزم.

إنه أكثر المحركات تطوّراً في العالم حيث يولّد 600 قوة حصانية (447 كيلو وات) وعزم 900 نيوتن-متر (663 رطل-قدم). وتستطيع مركبة بنتلي Bentayga التسارع من صفر إلى 100 كم/الساعة في غضون 4.1 ثوانٍ فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 301 كم/الساعة.

طراز بنتلي Bentayga V8

يحتل طراز V8 موقعاً محورياً ضمن مجموعة Bentayga، وهو يمزج الفخامة الراقية مع القوة وإمكانات الاستخدام المتعدّدة والقدرات الرياضية الفائقة. القلب النابض لطراز Bentayga V8 هو محرّك البنزين V8 الجديد سعة 4 لترات مع 32 صمّاماً وشاحن توربيني توأمي لولبي موجود ضمن تصميم V للمحرّك، والذي يجمع بين القوّة الهائلة والكفاءة المذهلة باستهلاك الوقود.

ويولّد هذا المحرّك الديناميكي قوة تبلغ 542 حصان وعزم قدره 568 رطل-قدم (770 نيوتن-متر)، مما يمنح المركبة سرعة قصوى تصل حتى 290 كم/الساعة والقدرة على التسارع من نقطة الثبات إلى 100 كم/الساعة خلال 4.5 ثوانٍ فقط.

ومن شأن إضافة محرّك V8 بهدير مميّز، وأنابيب عادم مزدوجة توأمية وعصرية، ومكابح اختيارية مصنوعة من الكربون والسيراميك أن يفصح أكثر عن الطابع الرياضي لهذه المركبة الرياضية الفخمة متعدّدة الاستخدامات.

مبيعات قياسية لطراز بنتلي Bentayga في الشرق الأوسط

طراز Bentayga Speed

تُعدّ Bentayga Speed أسرع مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) في العالم ضمن فئة الإنتاج العام، وتضم نسخة معزَّزة من محرك W12 الشهير سعة 6.0 ليترات الذي يولِّد قوّة قدرها 608 حصاناً وهي عبارة عن محرك W12 مع شاحن توربيني توأمي سعة 6.0 ليترات يولِّد قوّة أكبر قدرها 635 حصاناً. ويمكن لمركبة بنتليBentayga Speed  الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 306 كم/ساعة والتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثوانٍ فقط.

تتصدّر مركبة Bentayga Speed قائمة طرازات Bentayga من حيث القوّة والأداء الفائق حتى الآن. وهي تشكّل امتداداً للتاريخ الطويل الحافل لطرازات Speed التي كانت بدايتها مع سيارة Continental GT في العام 2007.

ولأجل التوافق مع مستويات الأداء المعزَّزة، تحظى Bentayga Speed بمظهر خارجي هادف أنيق. ومن شأن الأضواء الأمامية المُعتَّمة والعتبات الجانبية المطلية بلون المركبة والجناح الخلفي الملفت أن توحي بقدرات الأداء العالي الكامنة في هذه المركبة الرياضية المتعدّدة الاستخدامات.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن