إقرأ المزيد
نتائج مبيعات جاكوار لاند روفر في الشرق الأوسط
شارك   |
نتائج مبيعات جاكوار لاند روفر في الشرق الأوسط

تزداد التحديات في قطاع السيارات عالميا مع اشتداد المنافسة من جهة، والأزمات الاقتصادية المتنقلة بين هنا وهناك من جهة أخرى. رغم ذلك، استطاعت مبيعات جاكوار لاند روفر السنوية تسجيل زيادة مبهرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في السنة المالية 2018/2019، مقارنة بنتائج السنة الماضية 2017/2018.

وفي التفاصيل، ارتفعت مبيعات طرازات جاكوار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل كبير وصل إلى 46%، فيما حققت طرازات لاند روفر نموا بنسبة 13% على أساس سنوي، وتعكس هذه التقارير ولاء السائقين المستمر ودعمهم للعلامتين التجاريتين في المنطقة. وكشفت “جاكوار لاند روفر” أيضا أنها تخطط للمزيد من النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتحافظ على هذا الزخم في ما تبقى من عام 2019، مع الإطلاق المخطط له لعدد من سياراتها الجديدة على مدار العام.

مبيعات جاكوار لاند روفر بالنسب

حققت علامة جاكوار قفزة نوعية على أساس سنوي في أسواق أساسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتزيد مبيعات سياراتها بشكل كبير في السنة المالية الأخيرة، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 327% في البحرين، و115% في المغرب، و81% في قطر، و63% في المملكة العربية السعودية.

وعلى نفس المنوال، حققت سيارات الدفع الرباعي مرتفعة الأداء من لاند روفر ارتفاعا في الاهتمام بها وطلبها في مختلف أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث حققتْ في العراق نموا بنسبة 163% على أساس سنوي، وفي البحرين سجلت نموا بنسبة 117%، وفي مصر بلغت هذه النسبة 110%، مقارنة بأرقام السنة المالية 2017/2018.

الطرازات المتوقع وصولها إلى المنطقة

بعد النجاح المتحقق في السنة المالية 2018/2019، تتابع “جاكوار لاند روفر” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2019 بتوقعات متفائلة. وستصل إصدارات السيارات الجديدة إلى الأسواق المحلية هذا العام، مثل إصدار رينج روفر ڤيلار “إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك”، وجاكوار F-PACE – SVR.

كما من المتوقع أن تصل إلى الأسواق المحلية في النصف الثاني من عام 2019 سيارة جاكوار I-PACE، الرياضية متعددة الأغراض الكهربائية بالكامل والفائزة بجائزة سيارة العام العالمية، والتي من المنتظر أن تترك أثرا كبيرا في قطاع السيارات.

نتائج مبيعات جاكوار لاند روفر في الشرق الأوسط

إضافة إلى هذه السيارات، ستصل سيارة لاند روفر ديفندر الأيقونية والمحبوبة للطرقات الوعرة، والتي ما زالت جزءاً أساسياً من استراتيجية منتجات لاند روفر المستقبلية، إذ يتم الكشف عن الجيل الجديد من سيارات ديفندر عالميا في النصف الأخير من عام 2019.

كما تحقق الشركة مستويات مرتفعة من طلب العملاء للسيارات مرتفعة الأداء، ما يرسم ملامح عملياتها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتابع القيام بموازنة الأمور في ظل الظروف المتقلبة في السنوات الأخيرة. بالنسبة للسنة المالية 2019/2020، تضع “جاكوار لاند روفر” ضمن أولوياتها التركيز المستمر على تقديم الجيل المقبل من تكنولوجيا السيارات بالتوافق مع استراتيجية العلامتين التجاريتين للتركيز على خدمات التشغيل الآلي والاتصال والإلكترونيات والمشاركة أو ACES.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن