October 26, 2017

أفضل السيارات التي رأيناها في معرض طوكيو 2017

إنطلقت فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات 2017 وهو يعد من أهم معارض السيارات في العالم وأبرزها من ناحية تنوع وميزات السيارات المعروضة سواء من جهة التكنولوجيا أو من جهة العملية في القيادة. وقد شارك في هذا المعرض عدد مهم من أبرز مصنعي السيارات اليابانيين عبر أجدد ما توصلت إليه تصاميمهم وأفكارهم ومعطياتهم التكنولوجية في هذا المجال.

المعرض يأتي بدورته الـ45 خلال هذا العام وقد تميز بوجود تكنولوجيات أكثر تقدما يمكن القول فيها أنها إشارة إلى ما سيكون عليه مستقبل التنقل وتكنولوجيا القيادة في المستقبل.

وفي ما يلي أهم السيارات التي رأيناها في هذا المعرض:

 

5- مفهوم سوبارو فيزيف

هذا المفهوم الذي رأيناه في معرض طوكيو هو سيارة صالون تتميز بأداء يمكن القول فيه بأنه عدواني.

من ناحية التصميم فقد أتت بحواف مستقيمة تضمنت العديد من الزوايا والزوائد كوجود ناشر خلفي للهواء.

 

4- مفهوم سوزوكي e-Survivor

suzuki e-Survivor tokyo motor showظهر في معرض طوكيو أيضا سيارة مفهوم سوزوكي e-Survivor الجديدة، وقد تم تصميم هذه السيارة لمحبي رياضة الأوف رود, وهي على ما يبدو سيارة ستغير اللعبة على الطرقات الوعرة من حيث قدراتها وتصميمها.

تحتوي هذه السيارة على أربعة محركات كهربائية موزعة  على كل عجلة، وهي سيارة ترتفع عن الأرض بشكل كبير, بالإضافة إلى أنها مؤلفة من مقعدين، وتأتي بسقف مكشوف.

 

3- تويوتا سانتشوري

تتميز هذه السيارة بتصميم آت من تسعينيات القرن الماضي وهناك الكثير من الذين يختزنون حنيناً كبيراً للماضي قد يعجبون بهذه السيارة وربما يتعلقون بها.

من الداخل تتميز مقصورتها بالأصالة في التصميم الذي بدا قديماً كأنه آت من حقبة التسعينيات, غير أن ذلك لم يمنع من تزويدها بأبرز التكنولوجيات العصرية والعالية . بالإضافة إلى ذلك فقد تم تزويدها بفرش مصنوع من الصوف، وهي تحتوي في الخلف على مقاعد قابلة للتعديل.

يدفع هذه السيارة محرك V8 بتقنية الحقن المباشر سعته تبلغ 5.0 لتر يقترن بنظام هجين لتوليد الطاقة.

 

2- تويوتا Concept-i

إنها سيارة مستقبلية سواء من حيث التصميم أو من حيث الميزات. فمفهوم آي رايد الجديد المخصص للمناطق الحضرية والمدن هو عبارة عن سيارة ذات حجم صغير.

من تويوتا هناك مفهوم آخر وهو مفهوم رايد, وهو يشبه مفهوم آي، بأنه يحاكي المستقبل ومصمم لتوفير التنقل للجميع حتى ولو كانوا من ذوي الحاجات الخاصة حيث يتيح لهم مقاعد متحركة سهلة الحركة ترفعهم آلياً نحو داخل السيارة وهذا المفهوم ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك عبر السماح لهؤلاء بقيادتها.

مفهوم آي ووك أيضاً من تويوتا رأيناه في معرض طوكيو وهو عبارة عن مركبة شبيهة بالسكوتر وقد قامت الشركة بتصميمه للسير والتنقل على أرصفة المدينة.

 

1- تويوتا تي جاي كروزر

tj cruiserهذه السيارة صممت للسائقين المحبين للمرح والتسلية وهي تتميز بتصميم مكعب أو معلّب، وهي تحتوي على مصدات لحمايتها من الضربات والخدوش بالإضافة إلى نظام تعليق قوي، وقد تم تزويدها بعجلات 20 بوصة، ونظام دفع رباعي للمساعدة على تخطي الغرق في المناطق الموحلة.

من الداخل تحتوي على مقاعد أمامية وخلفية قابلة  للطي إلى أسفل، وذلك لمنح مساحة أكبر لتحميل الأشياء الطويلة (3 أمتار).

تحتوي هذه السيارة على محرك يعمل بالوقود الأحفوري مقترن بآخر هجين سعة 2.0.

أهم المقالات