يناير 20, 2015

ما الذي تم الكشف عنه في الأسبوع الأول لمعرض ديترويت للسيارات؟

معرض أميركا الشمالية أو ما يعرف بـ”ديترويت” للسيارات، يعتبر منصة بارزة وذات شعبية متجددة في الاول من كل عام حيث شهدت النسخة الحالية للمعرض في العام 2015 الكثير من الاصدارات البارزة مما جعله معركة لكسر العظام بين كبار العلامات التجارية. وبعد مرور أسبوع واحد على اطلاقه، يتوجب علينا تقديم ابرز ما تقديمه في هذه الفترة:

تأتي في المرتبة الاولى، علامة “تويوتا” التي تعتبر ذات شعبية كبيرة في دول الخليج العربي حيث قدمت مركبة “تاكوما” بنسخة العام 2016 التي سحرت قلوب الخليجيين بشكل واضح.

وقد حصلت هذه السيارة على تعديلات كاملة في الداخل والخارج مع منظومة دفع جديدة بالكامل وأجزاء تعليق مطورة وتكنولوجيا حديثة كما تم تعديل تعليق الشاحنة لتحقق سلاسة في القيادة ومزيد من القدرات على الطرق الوعرة.

وتتميز هذه السيارة بنسختين احدهما بسعة 2.7 لتر وبعدد 4 سلندر مما يعطي السيارة قوة 160 حصانا، اما النسخة الثانية فهي بسعة 4.0 لتر وبعدد 6 سلندر وبقوة 236 حصانا.

ومن ثم، نجد سيارة فورد بسيارة ” F-150 رابتر” التي تأتي بمحرك EcoBoost تيربو من 6 اسطوانات بسعة 3.5 لتر مرتبط بصندوق سرعات أوتوماتيكي جديد من 10 نسب ينقل القوة إلى العجلات الأربعة، ومع أن فورد لم تفصح عن باقي معلومات الأداء الخاصة برابتر الجديد إلا أنه يتوقع أن يولد قوة أكثر من محرك رابتر الحالي والمكون من 8 اسطوانات بسعة 6.2 لتر والذي يولد قوة 411 حصاناً و587 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبعد هذه السيارة المتميزة، تأتي شركة “بروشه” بسيارة ” Cayenne Turbo S” التي تأتي بمحرك من ثماني أسطوانات على شكل “V” سعة 4.8 ليترات مع شاحني توربو، بحيث بات يولد 570 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 800 نيوتن-متر.

وبعد ذلك، نجد سيارة كاديلك ” XTS Platinum” التي تشكل ثورة حقيقية في عالم صناعة السيارات الكهربائية حيث انها مفعمة بالتقنيات التكنولوجية وبالقدرات الخارقة. هذا وتستخدم أدوات توليد الطاقة داخل السيارة الهجين، التي يمكن شحن بطارياتها، تتمتع بمحرك على شكل “V6” سعته 3.6 لتر، بالاضافة إلى محرك كهربائي. وتبلغ القوة الحصانية الإجمالية 350 حصانا مع عزم دوران 295 رطل/قدم. ويشار الى انه يمكن إعادة شحن البطارية بالكامل خلال خمس ساعات تقريبا.

ويذكر ان هنالك العديد من السيارات التي حصدت شعبية في الاسبوع الأول من المعرض، ولذلك نذكر منها: سيارة هوندا NSX، فورد GT، اودي Q7، هيونداي ” Blue – Will“، مرسيدس من فئة “سي” الجديدة، بي أم دبليو “إم 4 كوبيه”.

أهم المقالات