December 28, 2020

مايكرولينو.. أصغر سيارة كهربائية تدخل حيز الإنتاج في 2021

أعلنت شركة مايكرو موبيليتي Micro Mobility عن إجراء أولى اختبارات الهيكل الخاصة بمركبتها الكهربائية الصغيرة مايكرولينو، والتي تعتبر من أصغر السيارات الكهربائية في العالم.

سوف يكتمل النموذج الأولي الكامل قريباً، ولكن في الوقت الحالي، يتم اختبار الهيكل العاري.  هذا يعني، أن مايكرولينو Microlino ستكون جاهزة لدخول الإنتاج في عام 2021 كما تقول الشركة.

وأصدرت الشركة صور من الاختبار على الفيس بوك، وعلّقت على أحد الإصدارات: “أظهرت الاختبارات الأولى بالفعل تحسناً كبيراً في المناورة والراحة”.

مايكرولينو

سيكون النموذج الأولي الذي سيتم بناؤه في نهاية المطاف فوق هذا الهيكل، هو أول سيارة بكل مكوناتها، وستشمل سقفاً قابلاً للطي وأضواء وداخلية.

وقد أعلنت أيضاً أن لوحة القيادة وعناصر الإضاءة الخارجية التي تراها في الصور المرفقة بالمقال، ستدخل أيضاً في نموذج الإنتاج الكامل.

بشكل عام، تخطط مايكرو موبيلتي لبناء 5 نماذج أولية، وتتوقع أن يستغرق بناء كل نموذج أولي بضعة أسابيع.

إذا كان التصميم يبدو مألوفًا لك، فقد يكون كذلك لأنه مستوحى من بي إم بدليو Isetta، هل تذكرونها؟

مايكرولينو

بدأت القصة، عندما استأجرت شركة مايكرو موبيلتي، شركة إيطالية، من قبل أرتيغا Artega، للتعامل مع إنتاج مايكرولينو في عام 2015.

كان من المفترض أن تقوم تلك الشركة ببناء مايكرولينو، ولكن بدلاً من ذلك خرجت مع Karolino، في عام 2019، وهي سيارة صغيرة مشابهة لها.

في ذلك الوقت، وجدت المحكمة أن التصميمات لم تكن مميزة بما يكفي، فمنعت أرتيغا من إنتاج Karolino.

كل هذا يعني أن مايكرو موبيلتي يمكنها الآن الاستفادة من إنتاج مايكرولينو.

مايكرولينو

وصفت السيارة ذات المقعدين بأنها “المزيج المثالي بين دراجة نارية وسيارة”. كما أن الشركة تعلن عن توفر مساحة كافية لشخصين بالغين و 3 صناديق بيرة.

يمكن أن تصل سرعتها إلى 200 كم لكل شحنة وتصل إلى 90 كم / ساعة (56 ميلاً في الساعة)، نظراً لأنها تزن 513 كجم فقط (1130 رطلاً).

من الواضح أن السعر الأساسي سيكون حوالي 12.000 يورو (وهو نفس سعر تكاليف فيات باندا هايبرد في فرنسا).

مايكرولينو

كما أعلنت شركة مياكرو موبيلتي أن هانز بيتر كليبيندر، كبير مسؤولي التسويق في أودي ألمانيا، والرئيس السابق لشركة MINI Germany، قد انضم إلى مجلسها الاستشاري، لقد كان أول سائق اختبار للشركة في ألمانيا وسيساعد مايكرو في إطلاق مايكرولينو بسلاسة.

أهم المقالات