نوفمبر 14, 2018

مانهارت تضع لمساتها على بورشه 911 تيربو من أجل أرقام أداء جنونية

بورشه 911 تيربو تتمتع بسمعة طيبة في عالم السيارات بسبب أدائها اللافت الذي توفرها والقدرة على الإحتفاظ بمكانتها منذ انطلاقها في سبعينيات القرن الماضي، توفر شركة مانهارت تعديلات مميزة من أجل عشاق التميز.

شركة مانهارت تركز تعديلاتها أساسا على طرازات بي ام دبليو لكن ذلك لا يمنع من استعراض قدراتها على تعديل أي سيارة أخرى، من أجل ذلك قامت بوضع لمساتها على بورشه 911 تيربو والنتيجة هي القدرة على انتاج قوة تفوق شقيقتها الكبرى GT2 RS كما أنها تندفع بالعجلات الأربعة.

مانهارت

تحتوي بورشه 911 تيربو على محرك مكون من 6 إسطوانات منبطحة بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساهم على انتاج 540 حصان وعزم دوران يصل لغاية 660 نيوتن.متر، بفضل تعديلات شركة مانهارت تستطيع انتاج 690 حصان وعزم دوران يبلغ 971 نيوتن.متر، للمقانة فإن عزم الدوران في الطراز الأعلى GT2 RS يبلغ فقط 750 نيوتن.متر.

مانهارت

قامت شركة مانهارت بانتاج هذه القوة من محرك بورشه 911 تيربو من خلال التعديل على نظام أنابيب العادم وبرمجة وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك إلا أن النتيجة هي مذهلة للغاية.

من الخارج تتزين بورشه 911 تيربو المعدلة من شركة مانهارت باللون الأسود مع وجود خط ذهبي يمتد على طول السيارة وكذلك الحواف السفلية، تم أيضا إعادة تصميم الصادم الأمامي والخلفي من أجل زيادة حجم فتحات التهوئة مما يزيد من الطابع الرياضي العام كما أن مخارج العادم نالت حصتها من التعديلات.

مانهارت

قامت شركة مانهارت بتخفيض ارتفاع بورشه 911 تيربو بمقدار 3 سم من خلال الإستعانة بنوابض H&R المعدلة كما أنها توفر عجلات جديدة بلغ قياسها 21 بوصة من أجل ملائمة التعديل مع الناحية الميكانيكة.

تستطيع بورشه 911 تيربو المعدلة من شركة مانهارت التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية فقط كما أنها حتما تستطيع بلوغ سرعة قصوى تتجاوز 330 كم/س مما يؤكد أن طرازات علامة شتوتجارت تتمتع بأداء مميز سواء أكانت معدلة أو قياسية بالمواصفات المصنعية للمحرك.

مانهارت

نتيجة للتعديلات التي وضعتها الشركة على بورشه 911 تيربو فإن ذلك يتيح لها تغيير تسميتها لتصبح “TR 700”.

أهم المقالات