مايو 16, 2019

ماكلارين GT تظهر للمرة الأولى بدون أي غطاء تمويهي

عادة عندما تقوم شركات السيارات بإختبار طراز جديد بالكامل لم يدخل بعد لحيز الإنتاج فإنها تقوم عادة بوضع غطاء تمويهي على كافة أو بعض أجزاء الهيكل الخارجي من أجل عدم تمكين الفضوليين من معرفة السر الذي تخفيه الشركة الصانعة لهذه السيارة، ماكلارين GT تنطلق رسميا وبدون أي غطاء تمويهي.

شركة ماكلارين هي من الشركات التي ترغب حاليا بتوسعة قاعدة طرازاتها من الزبائن وعدم الإكتفاء بالسيارات محدودة الإنتاج مثل طراز سينا وF1 الأسطوري، بجانب ماكلارين GT يظهر طراز 720 S الذي يتفوق في تحديات الإنطلاق المستقيم بفضل خفة وزنه والإنسيابية المميزة، يعتبر ذلك من أحد مخططات شركة ماكلارين لتوسعة قاعدتها من السيارات بحلول عام 2025.

ماكلارين GT

من أبرز الميزات في السيارات التي تحمل شعار ماكلارين هي الوزن الخفيف الذي تتمتع به، تتكون ماكلارين GT من العديد من أجزاء ألياف الكربون المتعددة والأحادية الخلايا والمتفاوتة الصلابة، يبلغ وزن السيارة وفق ما صرحت به الشركة 1530 كجم فقط.

ماكلارين GT

تتمتع ماكلارين GT بتصميم مميز للمقدمة يجمع ما بين التصميم الشرس والإنسيابية في وقت واحد حيث تبرز المصابيح الأمامية الرفيعة والتي تعمل بتقنية ليد علما أنها تشبه العديد من الطرازات الأخرى ومنها 650 S و 720 S، يمكن ملاحظة الحافة السفلية في الصادم الأمامي والتي تساعد في تشتيت الهواء بأفضل طريقة ممكنة.

ماكلارين GT

من ضمن الميزات في ماكلارين GT هو أن السقف زجاجي لكن يمكن التحكم في شفافيته حسب الرغبة وأيضا حسب درجة سطوع الشمس من أجل عدم إزعاج من هم بالداخل وتوفير الراحة لهم.

ماكلارين GT

ماكلارين GT

مقصورة ماكلارين GT تتيمز بأنها توفر الراحة اللازمة وفق ما صرحت به الشركة حيث أنها تحتوي على كافة ما يلزم لإجتياز المسافات الطويلة دون الشعور بأي إرهاق للركاب، عند دخول المقصورة تبرز المقاعد التي تستوعب كلا من السائق وراكب واحد بكل راحة، تمكن شاشة نظام المعلومات من التحكم في العديد من وظائف السيارة مثل التحكم في توزيع الهواء لنظام التكييف بجانب نظام صوت مكون من 12 مكبرا للصوت.

ماكلارين GT

من ضمن ما يوفر لمقصورة ماكلارين GT الطابع العصري هو وجود الحيز الفاصل بين المقاعد والذي يحتوي على أزرار للتحكم بوضعية علبة التروس والتحكم كذلك بوضعية جهاز التعليق إضافة لوجود زر التشغيل بتصميم مميز.

ماكلارين GT

عند تطوير ماكلارين GT جرى التركيز على توفير طابع العملانية في سيارة رياضية الطابع، يتسع الصندوق الأمامي لحقيبة صغيرة الحجم فيما أن الجهة الخلفية من السيارة تبلغ سعتها 420 ليتر وهو ما يكفي لحقيبة تتسع كافة ما يلزم لقضاء العطلة الأسبوعية.

الجهة الخلفية في ماكلارين GT تحتوي على مصابيح خلفية رفيعة للغاية لكنها تعمل بالطبع بتقنية ليد من أجل إمكانية ملاحظتها لمن هم بالخلف، مشتت الهواء الخلفي يحتوي بداخله على مخارج العادم المزدوجة من أجل المساعدة بالخروج بتصميم إنسيابي للغاية.

ماكلارين GT

ميكانيكيا تحتوي ماكلارين GT على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 620 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 630 نيوتن متر ويتصل بعلبة تروس ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب.

أهم المقالات