إقرأ المزيد
ماكلارين 720S تجتاز مسافة الربع ميل خلال 9.6 ثانية بفضل تعديلات بسيطة
شارك   |

تحديات الربع ميل لم تعد أبدا حكرا على سيارات العضلات الأمريكية بل أصبحت السيارات من مختلف الأنواع تتنافس في هذا التحدي، تمكنت ماكلارين 720S من اجتياز مسافة الربع ميل بتوقيت 9.6 ثواني والفضل في ذلك يعود للتعديلات التي تم ادخالها على وحدة التحكم الإلكترونية الخاصة بالمحرك.

تحتوي ماكلارين 720S على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر كما أنه يتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 710 حصان، علبة التروس هي ثنائية الكلتش ومكونة من 7 نسب، الوزن يبلغ 1440 كجم كما أن السيارة تتمتع بتصميم إنسيابي للغاية مع وجود أجزاء متحركة مما يسباهم في تأمين أقل احتكاك ممكن بالهواء.

قامت ورشة إيكانو بوضع تعديلاتها على ماكلارين 720S من خلال وحدة التحكم الإلكترونية الخاصة بالمحرك علما أن ذلك لوحده كفيل بتأمين أداء مميز خاصة عند الحديث عن ورشة تقوم بوضع تعديلاتها من أجل المشاركة في تحديات الإنطلاق المستقيم مثل إيكانو، بفضل التعديلات المذكورة تمكنت السيارة من اجتياز تحدي الربع ميل خلال 9.6 ثواني وبسرعة 235 كم/س وهو ما يشكل تهديدا واضحا وشديدا لسيارات العضلات الأمريكية.

حتى الآن تعتبر السيارة التي تتمكن من تسجيل توقيت يقل عن 10 ثواني في تحدي الربع ميل هي استثنائية ومميزة وبالطبع ماكلارين 720S لا تخرج عن هذه القاعدة حيث أنها تمكنت من التفوق على بعض السيارات التي تفوقها بالقوة بفضل الأجزاء الديناميكية المتحركة وأيضا وزنها الخفيف.

ماكلارين 720S

ماكلارين 720S تم اطلاقها عام 2017 ، يعود الفضل في تقنيتها المميزة إلى خبرة ماكلارين الطويلة في سباقات السيارات وخاصة الفورميولا1، تم بناء قاعدة العجلات والهيكل من ألياف الكربون وهو العامل الرئيسي الذي يعطي الوزن الخفيف للسيارة كما أن الوضعية الوسطية للمحرك تساهم في توزيع الوزن بشكل أفضل وهو ما يبرر التفوق في العديد من التحديات.

في النهاية نتمنى أن نشاهد القيام بمزيد من التعديلات على بقية المكونات الميكانيكية في ماكلارين 720S وهو الأمر الذي سيمكنها من اجتياز مسافة الربع ميل في أقل من 9 ثواني حتى.  

 


Hamzeh Pshouq

قارن