نوفمبر 18, 2018

مازيراتي ليفانتي : سيارة الدفع الرباعي الفارهة الإيطالية

مازيراتي ليفانتي هي الرد المناسب من شركة مازيراتي في فئة سيارات الدفع الرباعي الفارهة حيث أنه تستهدف منافسة بورشه كايان في المقام الأول، هل ستمكنها مقوماتها من ذلك أم لا؟

مازيراتي ليفانتي تم إطلاقها عام 2017 من أجل تمثيل الشركة في فئة الدفع الرباعي الرياضية حيث أنها الرد من الشركة على كل من بورشه كايان وبي ام دبليو X5 في هذه الفئة.

مازيراتي ليفانتي

تتمتع مازيراتي ليفانتي من الخارج بالمظهر الشرس حيث يبرز ذلك جليا من خلال تصميم المصابيح الأمامية وأيضا شبكة التهوئة، يوجد أيضا فتحات تهوئة صغيرة أسفل الشبكة بجانب كشافات الضباب مما يضفي طابعا مميزا، بالطبع تتوفر تشكيلة متميزة من العجلات بأشكال وقياسات مختلفة لتلبية أذواق أكبر شريحة ممكنة من الزبائن.

مازيراتي ليفانتي

الجهة الخلفية من مازيراتي ليفانتي تمتاز بطابعها الرياضي من خلال المصابيح الخلفية وأيضا مشتت الهواء الذي يحتوي على مخارج العادم.  

تمتاز مقصورة مازيراتي ليفانتي بأنها تمزج ما بين الفخامة والرياضية في وقت واحد، تبرز لوحة العدادات التي تحتوي على شاشة صغيرة بين عدادي دورات المحرك والسرعة من أجل إعطاء السائق المعلومات اللازمة، تبرز الشاشة في منتصف لوحة القيادة من أجل التحكم بكافة وظائف نظام الترفيه سواء للإستماع للراديو أو الإستعانة بالخرائط الإلكترونية أو حتى إجراء إتصال هاتفي، من الخيارات المميزة أيضا توفر عدة أنماط من التجهيز والتنجيد حسب الرغبة.

مازيراتي ليفانتي

تحتوي مازيراتي ليفانتي على خياراين من المحركات السداسية الإسطوانات تتوزع كالتالي : محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر مع شاحني تيربو، ينتج هذا المحرك 345 حصان وعزم دوران يصل لغاية 500 نيوتن.متر، يوجد خيار آخر وهو ليفانتي S لكن يتمتع بناتج قوة 430 حصان وعزم دوران 580 نيوتن.متر.

مازيراتي ليفانتي

يوجد أيضا خيارين من المحرك المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 في مازيراتي ليفانتي علما أن كلاهما بسعة 3.8 ليتر مع زوج من شواحن التيربو، الخيار الأول هو ليفانتي GTS الذي ينتج 545 حصان وعزم دوران يصل لغاية 730 نيوتن.متر، الخيار الآخر والأقوى هو ليفانتي تروفيو الذي يتمتع بناتج قوة 585 حصان.

مازيراتي ليفانتي

علبة التروس في مازيراتي ليفانتي هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب مع وجود زوج من المقابض خلف المقود للتعشيق اليدوي.

أهم المقالات