March 01, 2016

مازيراتي تكشف عن ليڤانتي في جنيف: أول سيارة دفع رباعي

بعد طول انتظار، كشفت شركة مازيراتي للمرة الأولى عن الشكل الخارجي لسيارة ليڤانتي، أول سيارة متعددة الاستعمالات (SUV) تنتجها الشركة. وينضم الطراز الجديد الى المجموعة الحالية من سيارات السيدان والسيارات الرياضية: كواتروبورتيه، جيبلي، جران توريزمو وجران كابريو.

بصمة مازيراتي واضحة على الشكل الخارجي، مع فتحات شبك مازيراتي الثلاثة التقليدية على المصد الجانبي، بالإضافة إلى واجهة مصابيح أمامية جديدة مقسمة الى قسمين مع وحدة المصباح العليا المتصلة بشبك المبرد.

ويزداد التصميم جمالا مع C-pillar شبه منحرف يحمل شعار مازيراتي ساييتا (Saetta) الكلاسيكي، ونوافذ أبواب كبيرة بدون إطار. الشكل الانسيابي الخلفي والنافذة الخلفية المائلة يدلان على أنه سيارة رياضية عالية الأداء.

شاسيه ليڤانتي تم تصميمه ليجمع بين الأداء المتميز على الطرق، وتحكم مازيراتي الفريدة من نوعها حتى على الطرقات الزلقة وأداء ممتاز على الطرق الوعرة. وتحتوي جميع أنواع ليڤانتي المختلفة الجديدة كإضافة قياسية على: نظام تعليق إلكتروني متطور مع تخميد مسيطر ونظام التعليق الهوائي الذي يمكن ضبطها على عدة مستويات مختلفة. ونظام الدفع الرباعي الذكي” Q4 ” وناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكية مصنعة خصيصا لسيارة الدفع الرباعي الجديدة من مازيراتي.

وتم تجهيز ليڤانتي بمحركات البنزين والديزل وجميعها متوافقة مع معايير Euro 6. ويتم تصنيع مازيراتي ليڤانتي في مصنع (Mirafiori) بمدينة تورينو في إيطاليا. تجدر الإشارة إلى أن السيارات الأولى أصبحت جاهزة وسيتم إطلاقهم في السوق الأوروبي في الربيع، ومن ثم في أسواق البلدان الأخرى.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند غسل سيارتك.. التزم بهذه القواعد الذهبية

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

أهم المقالات