إقرأ المزيد
مازيراتي ألفيري طراز رياضي كهربائي
شارك   |
مازيراتي ألفيري

كشفت شركة مازيراتي الإيطالية عن نموذج لسيارة ألفيري العام 2014، لكنّها لم تحدّد أبدا موعد إنتاجها وظهورها في الأسواق، لكن الشركة الأم فيات كرايسلر، كشفت مؤخرا عن معالم مستقبل هذه السيارة، مؤكّدة أنّها ستكون كهربائية بالكامل، وستستبدل سيارة جران توريزمو الشهيرة، حيث من المتوقّع أن تتّسم بمواصفات قوية فائقة الأداء.

وخلال العرض التفديمي لخطة مازيراتي للأعوام الخمس المقبلة، أكّدت شركى فيات كرايسلر أن سيارة مازيراتي ألفيري الجديدة، ستتسارع من
0 إلى 62 ميل في الساعة، في حدود ثانيتين فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 186 ميل/ساعة، وهو ما سيضع السيارة في منافسة مع سيّارتي ريماك سي-تو وتيسلا رودستر الجديدة.
وسيتم بناء ألفيري على منصة مصنوعة من الألومنيوم، وسيتم تهيئتها لتصبح قابلة للتعديل مستقبلا إلى سيارة كوبيه، كما ستوفّر ديناميكية هوائية نشطة، ويبدو أنها ستتوفّر بنظامين، كهربائي، وآخر هجين.
موعد ظهور ألفيري للمرّة الأولى ليس واضحا بعد، لكن من المتوقّع وفقا للتثارير الصحفية المختصّة، أن يتم الكشف عنها رسميا قبل العام 2022، وفي السنوات الخمس المقبلة، وعدت مازيراتي بظهور موديلات جديدة من سيارتي ليفانتي SUV وكواتروبورت سيدان، إضافة إلى سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم مقارنة بيلفانتي.
وتتجّه مازيراتي بقوّة نحو عالم السيارات لكهربائية، وقد وعدت في وقت سابق بإصدار سيارات هجينة من كافة طرازاتها، إضافة إلى سياراة كهربائية من طراز ليفانتي وجيبلي وكواتروبورت وألفيري، وكشفت الشركة أن هذه السيارات ستتوفّر في الأسواق بثلاثة محرّكات ونظام دفع كلي، إضافة إلى بطارية مبهرة بقدرة 800 فولت، مع هيكل خفيف الوزن، واعتراض محدود للمساحة، وأوقات شحن قصيرة ومدى قيادة ذو مسافات طويلة، وهو ما تعمل العلامة التجارية على تطويره في كافة طرازاتها الكهربائية المقبلة، وسيتم بناء السيارات على منصة واحدة تتمتّع بتوزيع متساو للوزن بنسبة 50/50.
وذكّرت مازيراتي أيضا، بشراكتها الحصرية مع فيراري التي تبني بدورها محرّكات الشركة، ما يشير إلى استمرار التعاون بينهما مستقبلا. وخلال العرض التقيدي، ظهر شعاري شركتي بورشه وتيسلا، ما يدل على أن ماسيراتي قادمة بقوة لمنافسة هاتين الشركتين من خلال سيارة ألفيري الواعدة.

hamzeh

قارن