إقرأ المزيد
مازدا تثير مفهومي MX-5 Speedster Evo وRF Kuro قبيل معرض سيما
شارك   |

سمحت لنا مازدا بمعرفة أنها سوف تجلب مفهومين مبنيين على نموذج MX-5 إلى معرض SEMA هذا العام في لاس فيغاس، بعد الإفراج عن صورتين تشويقيتين للسيارتين.

الأول يدعى Speedster Evolution، وهو كما يشير إسمه عبارة عن نموذج متطور من مفهوم Speedster الذي ظهر العام الماضي وقد تم طلاؤه أيضاً باللون الأبيض. Speedster Evolution تأخذ مفهوم خفة الوزن إلى أبعد من ذلك مع إزالة أكثر من 45KG من سيارة المعرض في العام الماضي.

وبعد ترجيح كفة ميزان إلى ما دون الـ2000 رطل، يبلغ الإنخفاض في وزن MX-5 Speedster Evolution الجديدة حوالي 160kg أقل من سيارة مياتا المكشوفة.

المفهوم التالي هو RF كورو وهو مبني  إصدار بسقف منحني حتى مؤخرتها ومن شأنها أن تصل إلى الشوارع في وقت مبكر من عام 2017. وقد تم طلاؤها بلون فحمي معدني شبه لميع تم تطويره في داخل الشركة (كورو تعني الفحم باليابانية).

والمفهوم الثاني يأتي مزودأً بمجموعة من دواليب 17 إنش مغطاة بإطارات لزجة ونفس نظام التعليق القابل للتعديل المستخدم في سلسلة MX-5 Cup.

كلا المفهومين من مازدا تم خلقهما وبناؤهما في داخل الشركة من قبل فريق التصميم في إرفين، كاليفورنيا من أجل إظهار “الاتجاهات المتناقضة التي تخلق تجربة مازدا بريميوم”.

وسيتم عرض المفهومين على منصة مازدا في معرض SEMA في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

صيانة المصابيح الأمامية.. ما عليك معرفته

البيشمركة الكردية تستعد للمعركة بدبابات محلية الصنع

دايملر تخفض الإنفاق على بحوث السيارات الكهربائية بعد إطلاق EQ


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن