إقرأ المزيد
لينكون نافيجيتور معدلة بقوة 600 حصان من هينيسي
شارك   |

شركة هينيسي لا تعرف حدا لتعديلاتها على أي سيارة تضع لمساتها عليها، مؤخرا قامت بتعديل سيارة الدفع الرباعي الفارهة لينكون نافيجيتور لتستسطيع إنتاج 600 حصان من خلال التعديل على المحرك.

لينكون نافيجيتور هي سيارة دفع رباعي كاملة الحجم كما أنها تتنافس مع كاديلاك إسكاليد في قطاع سيارات الدفع الرباعي الأمريكية الفارهة من خلال توفير ما يلزم من وسائل الراحة والرفاهية للركاب من أجل عدم الشعور بالملل خاصة أثناء الرحلات الطويلة، شركة هينيسي مؤخرا قامت بتعديل المحرك لتحريك مركبة يفوق وزنها 2 طن بدون أي عناء.

لينكون نافيجيتور

تحتوي لينكون نافيجيتور على محرك بسعة 3.5 ليتر مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 وبالطبع مع شاحن تيربو مما يعمل على إنتاج 450 حصان بجانب علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 10 نسب من أجل أداء أكثر سلاسة، قامت شركة هينيسي بالتعديل على وحدة التحكم الإلكترونية بالمحرك بالإضافة لنظام سحب الهواء وأيضا نظام عادم مميز من أجل صوت مميز أكثر ونظام تبريد أكثر فاعلية، ناتج القوة هو 600 حصان وهو أمر رائع يزيد من سهولة تحريك السيارة خاصة أن وزنها يبلغ 2721 كجم.

تستطيع لينكون نافيجاتور بفضل تعديلات هينيسي على محركها التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.8 ثانية وهو أمر مثير للدهشة ومشابه لشخص بدين يستطيع الركض في سباق الماراثون والتفوق على البقية كما أنها تستطيع اجتياز تحدي الربع ميل خلال 12.9 ثانية وهو أمرا ليس غريبا على سيارة تم تعديلها من شركة هينيسي.

لينكون نافيجيتور

عند الحديث عن تعديل محرك سيارة ثقيلة الوزن مثل سيارة لينكون نافيجيتور فإن ذلك يتطلب نظام كبح فعال وهذا ما توفره شركة هينيسي حيث أن أقراص المكابح يبلغ قياسها 15.1 بوصة ويتكفل ذلك بإيقاف سيارة تزن 2.7 طن بسهولة، الأمر الآخر الذي يجب ذكره هو أنه تم تخفيض الإرتفاع من أجل مزيد من الثبات على السرعات المرتفعة.

لا يقتصر تألق شركة هينيسي على التعديلات الجنونية لمحرك أي سيارة تضع يديها عليه مثل لينكون نافيجيتور بل أنها تستعد لإختراق حاجز 500 كم/س من خلال الطراز الذي يحمل شعارها وهو فينوم F5 للرد على بوجاتي في أقرب وقت.

 

 


Hamzeh Pshouq

قارن